Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-Dec-2019

النقابات تشيد بدعم الملك للقضية الفلسطينية

 الدستور- ايهاب مجاهد

نفذت النقابات المهنية وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني أمام مجمع النقابات.
ورفع المشاركون في الوقفة يافطات تطالب بالعمل لإطلاق سراح الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال، وصورا لبعض الأسرى، وتخللها قراءة الفاتحة على روح الشهيد الأسير  
 سامي أبودياك وأرواح الشهداء.
وقال رئيس مجلس النقباء نقيب الصيادلة د.زيد الكيلاني ان الشهيد البطل سامي ابودياك هو شهيد الأردن وفلسطين وان الأردن قدم العديد من أبنائه فداءً لفلسطين الحبيبة.
ووجه التحية للأسرى الأبطال القابعين خلف قضبان الاحتلال الصهيوني، الذين يتعرضون لكل انواع الضغط والترهيب بكل إرادة وشموخ.
واشاد د.الكيلاني بمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني الداعم لأبنائه الأردنيين أينما كانوا، وبجهوده الجبارة وموقفه الهاشمي التاريخي من القضية الفلسطينية والقدس الشريف وتوحيد الصف الداخلي لمواجهة كل التحديات، ودعمه للقضية الفلسطينية والقدس.
وطالب د.الكيلاني الحكومة بالمضي قدمًا في متابعة أحوال الأسرى، والعمل لإلغاء اتفاقية وادي عربة وعدم تسليم المتسلل الصهيوني، إلا بتحرير كافة الأسرى الاردنيين من سجون الاحتلال.
وأدان باسم النقابات المهنية تصريحات رئيس الوزراء الصهيوني» نتينياهو»  التي تحدث فيها عن مساعيه إلى ضم منطقة غور الأردن إلى الكيان الصهيوني الغاشم.
ودعا الأمة العربية والإسلامية لمقاومة التطبيع والذي يعتبر اعترافا بشرعية الاحتلال، وأكد أن فكرة الوطن البديل مرفوضة، وان القدس عاصمة الدولة الفلسطينية.