Saturday 27th of May 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    29-Nov-2015

"روّاد التنمية" تحتفل بعشرة أعوام من العمل مع الشباب

 خلال استضافتها لحفل التخريج السنوي العاشر للعام الدراسي 2014/2015

رصين - احتفلت مؤسسة "روّاد التنمية" بتخريج الدفعة العاشرة من مستفيدي المنح التعليمية، والتي ضمت 52 طالباً وطالبة من مستفيدي "صندوق منح مصعب خورما لتعليم وتمكين الشباب" في جبل النظيف في عمّان و"صندوق منح روّاد الطفيلة" و"صندوق منح روَاد البيضا"، والذين أكملوا بنجاح دراساتهم في الجامعات والكليات الأردنية لهذا العام. وقد أقيم حفل التخريج يوم السبت 28 تشرين الثاني 2015، تحت شعار "عَمّرها-عشرة سنوات من العمل مع الشباب"، وذلك احتفالاً بمرور عقد كامل على تأسيس مؤسسة "روّاد" في عام 2005 في الأردن. ومنذ بداية العام الحالي، أتاحت "روّاد" الفرصة أمام 955 شاباً وشابة للالتحاق بمنح دراسية في الجامعات والكليات مقابل تقديمهم لأربع ساعات من الخدمة المجتمعية أسبوعياً. وتوفر المؤسسة الدعم السنوي لـ 450 شاباً وشابة في كل من الأردن ولبنان ومصر وفلسطين، والذين بدورهم يقدمون ما مجموعه 84,600 ساعة في خدمة المجتمع في أحيائهم السكنية ومدارسهم والمراكز المجتمعية التابعة لـ "روّاد". 
وقد انطلقت فعاليات الحفل بجلسة إرشاد مهني ووظيفي أدارتها شركة الاستشارات "بيتر بيزنس Better Business"، حيث تمّ خلالها تعريف الخريجين بممارسات الأعمال إلى جانب تقديم الاستشارات فيما يتعلق بتحقيق النجاح في مجال الأعمال. وكان حفل التخريج قد بدء بكلمة ترحيبية ألقتها سمر دودين، المديرة الإقليمية ومديرة البرامج لمؤسسة "روّاد التنمية"، وتلتها فقرة مؤثّرة ألقت الضوء على مسيرة عشرة أعوام من الجهود التي بذلتها المؤسسة، حيث تحدث خلالها عدد من خريجي الأعوام السابقة عن تجاربهم مع "روّاد". كذلك تضمن الحفل عرضاً قدمته مسؤولة برنامج تمكين الشباب رهف أبو ضحى، قامت خلاله بإبراز أهم الإنجازات المتحققة خلال رحلة تمكين الشباب والشابات، والتي تشمل عملهم في خدمة المجتمع ومشاركتهم في البرنامج الإثرائي بمكوناته الثقافية والريادية والأعمال، بالإضافة إلى المبادرات التي يقودها الشباب والتي تسهم في إعدادهم لمواجهة مختلف المجالات الشخصية والمهنية المستقبلية.
وإلى جانب كلمات الخرجين، تمّ عرض فيلم قصير عن خريجي "صندوق منح مصعب خورما لتعليم وتمكين الشباب" وتجاربهم في ميدان العمل بعد التخرج. كذلك تضمّن الحفل تقديم عرض حول التطورات التي يشهدها "نادي خريجي روّاد"، الذي تم تأسيسه بهدف مساعدة المستفيدين من المنح في بناء علاقات مستدامة مع زملائهم الخريجين. وبالإضافة إلى ما سبق، يوفر النادي الفرص للخريجين للتشبيك المهني والتعلم المستمر مدى الحياة. واختتم الحفل بتوزيع شهادات التقدير على 52 خريجاً وخريجة إلى جانب 20 متطوعاً ومتطوعة متميزاً في مؤسسة "روّاد"، وذلك تقديراً لعملهم الاستثنائي في خدمة المجتمع والتطوع. 
تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة "روّاد التنمية" هي مؤسسة غير ربحية تعمل مع المجتمعات التي تسعى للتغلب على التهميش من خلال التعليم والبرامج الشبابية التطوعية وتنظيم العمل الأهلي مع القواعد الشعبية. ويركز نهج عمل "روّاد" على مجموعة من البرامج والمبادرات التي تساهم مجتمعةً في تمتين روح المبادرة وتيسير مراجعة وتأطير الأولويات الملحّة لحل المشكلات المجتمعية بمشاركة أفراد المجتمع المحلي والشباب. وقد تأسست "روّاد التنمية" بمبادرة من رجل الأعمال الأردني فادي غندور وعدد من رواد الأعمال الأردنيين، وبدعم من شركة "أرامكس" في المراحل الأولى لتأسيسها، لتستمر المؤسسة في تلقي الدعم من شركة "أرامكس" وبنك القاهرة عمّان سنوياً. 
 
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات