Monday 11th of December 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-May-2017

مبادرة لرفع الوعي الصحي لمريض السرطان

 

معتصم الرقاد
عمان-الغد-  في المبادرة الثالثة في سلسلة المبادرات  التي اطلقتها الدكتورة نجمة العطيات  نحو التجديد والابتكار بغرض السيطرة على مرض السرطان ومخاطره، وطلبة ماجستير تمريض السرطان في الجامعة الهاشمية للعمل مرة اخرى على ابتكار طرق ووسائل من شأنها ان تسهم في تعزيز السيطرة على هذا المرض، اطلقت مبادرة من مستشفى البشير للتوعية من مرض السرطان.
جاءت هذه المبادرة كخطوة لسابقاتها، حيث توجهت تلك المبادرات منذ انطلاقتها الاولى نحو رفع الوعي الصحي لمريض السرطان وعائلته كهدف مركزي تسعى كل الجهود لتقديم افضل خدمة ورعاية لهم.
في حين تلتها المبادرة الثانية في العام الذي يليها لتصب اهتمامها نحو مقدم الرعاية الصحية لتشمل الكوادر الصحية على وجه العموم والكوادر التمريضية على وجه الخصوص وذلك لتقديم الرعاية المثلى والحديثة المعتمدة على الابحاث العلمية لمرض السرطان.
جمعت مبادرة الطلبة لهذا العام وباشراف من الدكتورة العطيات ما بين تقديم الفائدة لمرضى السرطان وعائلاتهم وللكادر الصحي على حد سواء، لتكون هي وسابقتها احدى خطوات الصعود في سلم الرقي للوصول الى تقديم افضل رعاية صحية ممكنة وبمعايير عالمية.
من خلال حملة تبرعات قام بها افراد هذه المبادرة وبمساهمات فردية منهم تم تزويد قسم الاشعة العلاجية بمستشفى البشير بشاشات اعدت لعرض مادة علمية وتعليمية لكافة مرضى السرطان وللكادر الصحي الذي يقوم على رعايتهم.
 وزعت هذه الشاشات على غرف المرضى وعلى غرف اعطاء العلاج الكيميائي وحيث يتواجد الكوادر الصحية في القسم.
وكانت المادة التعليمية معروضة على شكل فيديوهات اشرف على تنقيح مادتها وانتقاء محتواها الدكتورة نجمة العطيات حيث بدت هذه الفيديوهات قيمة وبسيطة المحتوى وواضحة الهدف.
 اضافة الى ذلك اعدت مخططات تفصيلية على شكل لوحات ارشادية موزعة في كافة انحاء القسم، من شأنها ان تسهّل حركة المرضى والزوار داخله ولتعريفهم بالاماكن والتفاصيل والتي كان يصعب عليهم الوصول اليها دون الحاجة الى سؤال احد. كذلك تم القاء محاضرات تعليمية متخصصة للكادر الصحي في ذلك القسم تركزت حول العلاج الاشعاعي واهميته واخر المستجدات والقضايا المثارة حوله.   
 واضافة لما سبق تم اعداد منشورات تثقيفية توعوية لمرضى السرطان حول العلاج الكيميائي والاشعاعي ودوره في علاج المرض وكيفية التعامل مع آثاره الجانبية.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات