Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    09-Aug-2020

مانشستر سيتي يقصي ريال مدريد

 مدن - ازاح مانشستر سيتي الإنجليزي الساعي الى احراز لقبه الاول الكبير على الصعيد القاري منافسه ريال مدريد الإسباني حامل اللقب القياسي في عدد الالقاب (13) من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد ان جدد الفوز عليه ايابا في الدور ثمن النهائي وبلغ ربع النهائي على ملعب الاتحاد.

 
وسجل رحيم سترلينغ (9) والبرازيلي غابريال جيسوس (68) هدفي سيتي، والفرنسي كريم بنزيمة (28) هدف ريال مدريد. وكان الـ»سيتيزنس» عاد بالفوز بالنتيجة ذاتها من عقر دار ريال مدريد ملعب سانتياغو برنابيو في آذار الماضي قبل توقف النشاط الرياضي بسبب جائحة كورونا.
 
تسديدة اولى للبلجيكي دي بروين اصطدمت بأحد مدافعي ريال مدريد وتحولت ركلة ركنية (7)، قبل أن يرتكب مدافع ريال مدريد رافايل فاران خطا رهيبا داخل المنطقة فانتزع منه جيسوس الكرة مررها باتجاه رحيم سترلينغ الذي تابعها بسهولة داخل الشباك.
 
ورد مدريد بتسديدة من بنزيمة الذي تخطى الفرنسي ايمريك لابورت بحركة فنية رائعة، لكن ايدرسون تصدى لمحاولته ببراعة (21)، ومحاولة اخرى لزميله هازارد بيسراه ارتمى عليها ايدرسون (22).
 
ونجح ريال مدريد في ادراك التعادل عندما مرر رودريغو كرة متقنة داخل المنطقة فتابعها بنزيمة رأسية داخل الشباك (28).
 
وفي مطلع الشوط الثاني انفرد سترلينغ بعد تمريرة في العمق من دي بروين بكورتوا لكنه سدد في الشباك الخارجية (46).
 
ورد ريال مدريد بتسديدتين لبنزيمة واحدة من خارج المنطقة علت العارضة (52) واخرى للاعب ذاته بين يدي ايدرسون (64).
 
وتلقى جيسوس الكرة داخل المنطقة فاستدار على نفسه واطلق كرة قوية تصدى لها كورتوا ببراعة (66).
 
وارتكب فاران خطأ فادحا اخر عندما اعاد الكرة باتجاه حارس مرماه لكن جيسوس غمزها من فوق كورتوا ليمنح التقدم مجددا لفريقه (68).
 
يوفنتوس يودع على يد ليون
 
انتهى مشوار يوفنتوس الإيطالي عند الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، على الرغم من فوزه على ضيفه ليون الفرنسي 2-1 خلف أبواب موصدة، وذلك لخسارة تعرض لها قبل أشهر عدة في ملعب منافسه.
 
وخسر يوفنتوس لقاء الذهاب صفر-1 في 26 شباط الماضي قبل تعليق الموسم، وبدأ لقاء الإياب متأخرا بركلة جزاء نفذها الهولندي ممفيس ديباي (12)، لكنه عاد الى الأجواء بفضل ثنائية للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو (43 من ركلة جزاء و60)، من دون أن ينجح في النهاية بحجز بطاقته الى لشبونة حيث تستكمل المسابقة ببطولة مصغرة نتيجة تداعيات «كوفيد-19».
 
وفشل يوفنتوس بالتالي في تكرار انجاز الموسم الماضي حين خسر في ذهاب ثمن النهائي أيضا أمام أتلتيكو مدريد الإسباني صفر-2 ثم فاز إيابا على أرضه 3-صفر بفضل ثلاثية لرونالدو.
 
لكن القصة لم تتكرر رغم تسجيل رونالدو لثنائية في المباراة التي بدأها فريقه متأخرا، ليودع فريق «السيدة العجوز» المسابقة من دور إقصائي على يد فريق فرنسي للمرة الأولى بنظام مباراتي ذهاب وإياب.
 
وتعقدت الأمور على يوفنتوس حين احتسب الحكم ركلة جزاء غير واضحة على الأوروغوياني رودريغيو بنتانكور بحق عوار بعد الاحتكام الى تقنية «في أيه آر»، وانبرى لها ديباي على طريقة «بانينكا» في شباك تشيشني (12).
 
لكن الحكم تدخل مجددا لتغيير النتيجة باحتسابه ركلة جزاء مثيرة للجدل على ديباي الذي ارتدت الكرة من يده وهي على جسده بعد ركلة حرة نفذها البوسني ميراليم بيانيتش، فانبرى لها رونالدو بنجاح وأدرك التعادل (43).
 
وعندما بدا أن يوفنتوس عاجزا في الشوط الثاني عن الوصول مجددا الى شباك ضيفه، قال رونالدو كلمته بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة الى الزاوية اليسرى العليا (60).
 
   ودفع المدرب ماوريتسيو ساري ثمن خروج يوفنتوس من البطولة، وذلك بعدما قررت إدارة بطل الدوري الإيطالي في المواسم التسعة الماضية اعفاءه من مهمته بحسب ما أعلنت امس السبت. وقال عملاق تورينو في بيان «يعلن نادي يوفنتوس إعفاء ماوريتسيو ساري من منصبه كمدرب للفريق الأول.. يود النادي أن يشكر المدرب على كتابته صفحة جديدة في تاريخ يوفنتوس بفوزه ببطولة الدوري للمرة التاسعة على التوالي، في تتويج لرحلة شخصية قادته الى تسلق جميع درجات كرة القدم الإيطالية». (وكالات)