Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    25-Mar-2017

مسيرة لـ‘‘غاز العدو احتلال‘‘ تؤكد استمرار احتجاجها ضد الاتفاقية
 
هديل غبّون
عمان-الغد-  اعتصم العشرات من المحتجين في منطقة الجامع الحسيني أمس، رفضا لاتفاقية الغاز الموقعة بين الأردن واسرائيل، ، في مسيرة شارك فيها ممثلون عن الاحزاب القومية واليسارية التي أعلن ائتلافها عن تنظيمه للمسيرة بالتنسيق مع "حملة غاز العدو احتلال"، فيما تخلف أمناء عامو هذه الأحزاب عن المشاركة.
وهتف المشاركون في المسيرة الاحتجاجية ضد الاتفاقية، واكدوا استمرار وتواصل الحراك الاحتجاجي خلال الأسابيع المقبلة، مستذكرين بطولات شهداء معركة الكرامة التي صادفت ذكراها في الحادي والعشرين من آذار (مارس) الحالي، ورفع المحتجون صور بعض شهداء المعركة ويافطات "غاز العدو" احتلال. 
وحمل منسق حملة "غاز العدو احتلال" هشام البستاني على الحكومة التي أبرمت الاتفاقية مع الجانب الاسرائيلي، متسائلا، "هل يكون الاحتفال بيوم الكرامة والشهداء الذين ضحوا بدمائهم لصد العدوان الصهيوني عن الأردن بمنح الكيان الصهيوني 10 مليارات دولار قيمة صفقة اتفاقية الغاز".
وشدد البستاني على أن الحملة ستواصل حراكها خلال الاسابيع المقبلة وحتى إسقاط الاتفاقية. 
وشارك في المسيرة ممثلون عن قوى يسارية وقومية، وأعضاء في المكاتب السياسية لأحزاب الشعب الديمقراطي "حشد"، الوحدة الشعبية" البعث العربي التقدمي، البعث العربي الاشتراكي، والحركة القومية والحزب الشيوعي، دون أن يشارك أي من الأمناء العامين لتلك الأحزاب. 
وأطلق المشاركون هتافات غاضبة من بينها "يا شهداء الكرامة غاز العدو مذلة.. وغاز العدو احتلال".