Friday 19th of January 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    08-Jan-2018

"قطرة حياة" معرض يحتفي بالقدس

 

معتصم الرقاد
 
عمان-الغد-  يحمل معرض "قطرة حياة" الثاني الذي افتتح أول من أمس في غاليري إطلالة اللويبدة، رسالة الفن التي تدعم الجوانب الإنسانية، واختار اسمه لهذا العام للقضية الأبرز على الساحة الدولية، ألا وهي القدس.
وضم المعرض الذي افتتحه مدير إدارة المستشفيات في وزارة الصحة، الدكتور حكمت أبو الفول، العديد من اللوحات التي عبر بها الفنانون عبر مدارسهم المختلفة عن حبهم وإيمانهم المطلق بأن القدس كانت وستبقى عربية.
وتجول الدكتور أبو الفول في أنحاء المعرض، وأثنى على اللوحات الفنية التي قدم الفنانون إيجازا عنها، واطلع بعدها على الركن الخاص بمبادرة "قطرة حياة" وكيفية التسجيل بها.
وتحدث لؤي شديفات عن المبادرة التي تهدف لتنظيم آلية التبرع بالدم عن طريق موقع "قطرة حياة" الإلكتروني "www.life-drop.com"، الذي يضم أكبر قاعدة محوسبة للبيانات للراغبين والقادرين على التبرع بالدم من خلال تسجيلهم في الموقع الذي يقوم بإرسال رسائل نصية للمتبرعين في حال وجود طلب للدم وخاصة من الزمر النادرة، ويعمل كحلقة وصل بين المتبرعين والمحتاجين للدم للمساهمة في حفظ أرواح المواطنين. 
وشكر في نهاية الكلمة كل الداعمين لهذه المبادرة وبخاصة غاليري إطلالة اللويبدة الذي يقيم كل عام معرضا لدعم الفكرة ممثلا بالفنان كمال أبو حلاوة والفنانة أسيل عزيزة وكل الفنانين المشاركين في المعرض وشباب المبادرة جمعية متطوعي إيلاف وشركة كايزن بلس.
وقام الدكتور أبو الفول، بتوزيع الشهادات على المشاركين، ووعد بتقديم كل الدعم اللازم للمبادرة من خلال وزارة الصحة وبنك الدم الوطني تحقيقا للدور الكبير الذي تقوم به وزارة الصحة.
وقدم مندوبا عن المبادرة أنس علي درعا تكريمية لأبو الفول تعبيرا عن الشكر والتقدير لرعايتهم هذا المعرض.
والفنانون المشاركون في المعرض هم؛ كمال أبو حلاوة وحسين نشوان وخالد المعازي ورائد قطناني وأسيل عزيزية، عمر البدور، خالد البدور، عمر العطيات، عماد أبو شتية، نوال عبد الرحيم، شادن يوسف، وفاء الجريري، محمد القدومي، هناء العسلي، محمد تركي، ريم الغوطي، ماهر العتقي، عبدالمجيد حلاوة، سامي الشولي، ناديا الخطيب، داليا أبو هنطش، علي أبو عنان، محمود أسعد، ميرفت هليل، سناء عبدالله، وليد التميمي، عبدالله التميمي، محمد سمارة، أسماء صبيح، معتز منكو، محمد السوريكي، زهى صلاح الدين، محمد صبح، عبد الهادي جبرين، طالب الدويك، أنس الدويك، ميس رباح، أنس الدويك، حسين طماش، نضال أبو زينة وإبراهيم الديات.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات