Tuesday 23rd of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    07-Oct-2018

أمسية موسيقية كلاسيكية للثلاثي السويسري ‘‘ايكليبس‘‘

 

معتصم الرقاد
 
عمان-الغد-  قدم الثلاثي السويسري "ايكليبس" روائع موسيقية، خلال الأمسية الكلاسيكية التي أقيمت بتنظيم من السفارة السويسرية في الأردن وبالتعاون مع المعهد الوطني للموسيقى في مركز الحسين الثقافي.
 
تضمن الحفل مجموعة متنوعة من المقطوعات الموسيقية التي برع بأدائها الثلاثي "ايكليبس"، بحضور عدد من الجالية السويسرية، وعدد من المهتمين بهذا النوع من الموسيقى.
 
وبدأ الثلاثي السويسري رحلته في العام 2015 في سويسرا، وتتكون الفرقة من ثلاث شبان مميزين من سويسرا وهنغاريا، وهم، سيباستيان براون عازف (تشيلوا)، ليونيل أندري عازف (مزمار)، وبنيديك هورفاث عازف (بيانو).
 
والتقى أعضاء الفرقة أثناء دراستهم في أكاديمية الموسيقى في بازل حاز الثلاثي ايكليبس على الجائزة الموسيقية الشهيرة (أوساكا الدولية) في العام 2017، وما زالوا حتى اليوم يحصدون جوائز جديرة بالاهتمام في المسابقات الفردية، بسبب شغفهم وإخلاصهم الدائم للموسيقى كجزء مهم من حياتهم المهنية.
 
قدم الثلاثي ايكليبس عروضا مختلفة منذ انطلاقه، منها المشاركة في مهرجان اديلبودون السويسري، ومهرجان لوزان. وحصل على الجائزة الثانية في مسابقة اورفيوس في سويسرا في العام 2016.
 
وخلال جولتهم في الأردن، سيقدم الثلاثي حفلا موسيقيا في جامعة اليرموك في إربد، بالإضافة إلى ورشة عمل مع طلاب من المعهد الوطني للموسيقى.