Wednesday 24th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-Jan-2018

"الصحة": بدء حملة على المنشآت السياحة لتصويب أوضاعها بأماكن تقديم الأرجيلة

 

عمان - أعلن وزير الصحة الدكتور محمود الشياب انتهاء المهلة الممنوحة للمنشآت السياحية التي تقدم الارجيلة لتصويب أوضاعها وفقا للاشتراطات التي وضعتها الوزارة سابقا.
وقال الشياب، في بيان أمس إن المنشآت السياحية كانت منحت مهلة لنهاية العام الماضي لتصويب أوضاعها وفقا للاشتراطات الصحية الخاصة بأماكن تقديم الارجيلة والتدخين وأن هذه المهلة قد انتهت.
وأضاف أن الوزارة ستنفذ حملة واسعة النطاق وشاملة للرقابة على هذه المنشآت للوقوف على مدى التزامها وتطبيقها للاشتراطات المطلوبة، مؤكدا أنها لن تتهاون مع  أي منشأة سياحية مخالفة للاشتراطات وقانون الصحة العامة، وفي حال وجود أي مخالفة سيصار الى تحويل المخالفين للجهات المختصة لاتخاذ المقتضيات القانونية بحقهم.
وقالت مديرة التوعية والاعلام الصحي في الوزارة الدكتورة فاطمة خليفة ان الاشتراطات تتضمن الحصول على ترخيص مسبق لتقديم الارجيلة، وفصل اماكن المدخنين عن غير المدخنين حسب التقسيمات، ونسب المساحات المذكورة في الاشتراطات، ووضع اشارات دالة على عدم السماح لمن هم دون 18 عاما من دخول منطقة التدخين، وكذلك إشارات دالة على الاماكن المخصصة للمدخنين والاماكن المخصصة لغير المدخنين في مكان واضح، وتوفير نظام خاص بالتهوية والفلترة عالي الجودة ضمن مواصفات حددتها الوزارة.
وتتضمن الاشتراطات كذلك التزام مسؤول المنشأة بتطبيق هذه الاشتراطات تحت طائلة المساءلة القانونية.-(بترا)