Thursday 20th of July 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-Feb-2017

جبهة هوائية قطبية اليوم: أجواء باردة وماطرة وثلوج على الجبال

 انخفاض الحرارة لما دون الصفر المئوي ليلا وتوقع تشكّل الانجماد

 
عمان- الغد- فيما تأثرت المملكة أمس بمنخفض ترافق مع تساقط الأمطار، والثلوج أحيانا وانخفاض درجات الحرارة بصورة ملموسة، يتوقع أن تندفع اليوم الخميس إلى المملكة رياح شديدة البرودة وقطبية المنشأ حيث تعبر البلاد جبهة هوائية مع ساعات فجر وصباح اليوم الخميس.
وأشار موقع "طقس العرب"، إلى أن درجات الحرارة تنخفض بشكل إضافي وملموس اليوم، وتكون دون مُعدلاتها العامة نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 7-10 درجات مئوية، وتعبر البلاد جبهة هوائية فجر وصباح اليوم، حيث يكون الطقس بارداً وغائما مع هطل الأمطار بين الحين والآخر في عموم مناطق المملكة، تكون غزيرة أحيانا وقد تُصحب بزخات من البرد.
وأوضح الموقع، أنه يتوقع أن تتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي تزيد على 900 متر، وتتراكم على التي تزيد على 1000 متر في شمال ووسط المملكة، وتتركز الفعالية الجوية خلال ساعات العصر والمساء فوق المنطقة الجنوبية والشرقية من المملكة، وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية، مُعتدلة السرعة صباحاً، تتحول إلى شمالية غربية نشطة السرعة عصراً ومساءً، وفي خليج العقبة شمالية معتدلة السرعة.
في حين، يطرأ انخفاض كبير على الحرارة، وتسود أجواء شديدة البرودة في الجبال ليلاً، حيث تتدنى الصغرى إلى ما دون الصفر المئوي في مناطق واسعة بما فيها المدن، ويتوقع تشكّل الانجماد فوق أغلب طرقات المرتفعات الجبلية.
وتبقى الفرصة مُهيأة لتساقُط زخات من الأمطار والثلوج، فوق الأجزاء الجنوبية والشرقية، مع تشكل الضباب وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية فيها، وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية، مُعتدلة السرعة.
وحذر "طقس العرب" من خطر تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه، خاصة في شمال المملكة، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب فوق المرتفعات الجبلية.
كما حذر من خطر الانزلاق على الطرقات خاصة فوق المرتفعات الجبلية العالية بفعل تساقط الثلوج نهاراً وتشكل الانجماد ليلاً.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة اليوم: شرق عمان من 5 الى 0، غرب عمان من 3 الى 1، إربد: من 7 الى 1-، جرش: من 6 الى 0، السلط: من 4 الى 2، عجلون: من 4 الى 3-، الزرقاء: من 7 الى 0، المفرق: من 6 الى 2-، مأدبا: من 4 الى 0، الكرك: من 2 الى 2-، الطفيلة: من 3 الى 2-، معان: من 6 الى 1-، العقبة: من 16 الى 8 والبحر الميت: من  15 إلى 7. 
أما يوم غد الجمعة، فتوقع "طقس العرب" أن يكون الطقس قارس البرودة صباح غد، مع تشكل الانجماد ودرجات الحرارة ما دون الصفر المئوي في العديد من مناطق المملكة، وضبابيًا فوق الجبال العالية.
فيما يتوقع أن يتحول الطقس خلال ساعات نهار غد ليصبح صافيا مع بقائه باردًا جدًا، وتكون الرياح شمالية غربية، معتدلة السرعة، وفي خليج العقبة شمالية معتدلة السرعة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات