Wednesday 24th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    18-Mar-2018

720 روسيا في الأردن يدلون باصواتهم لانتخابات رئاسة بلادهم

 

زايد الدخيل
 
عمان -الغد-  أدلى 720 مواطنا من ابناء الجالية الروسية في الأردن بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية الروسية المبكرة التي جرت في العاصمة عمّان أول من أمس، وفي العقبة الأربعاء الماضي، وفقا لنائب السفير الروسي في عمان اوليغ ليفين.
وأوضح ليفين، لـ"الغد" أمس، أن عدد أبناء الجالية الروسية المقيمين في الأردن حوالي 1200 ممن يحق لهم المشاركة في التصويت.
واشرفت على الانتخابات لجنة مكونة من ممثلين في السفارة.
وبين ليفين انه تم ارسال كشوفات باعداد المقترعين إلى موسكو لتعلن النتائج الإجمالية دفعة واحدة. موضحا ان الانتخابات جرت "بكل سهولة ويسر"، في وقت قدمت السفارة فيه كل أشكال الدعم والمساعدة للناخب الروسي في الأردن ليتمكن من الادلاء بصوته.
وقال إن مركزي الاقتراع في عمان والعقبة فتحا ابوابهما أمام الناخبين من الساعة 8 صباحا ولغايه الساعة 8 مساء.
وسيدلي الناخبون الروس اليوم الاحد بأصواتهم بالانتخابات لاختيار رئيس للبلاد من بين 8 مرشحين، هم حسب الترتيب الأبجدي على ورقة الاقتراع، سيرغي بابورين (عن الاتحاد الشعبي الروسي) ورجل الأعمال بافل غرودينين (عن الحزب الشيوعي الروسي)، والقومي فلاديمير جيرينوفسكي (عن الحزب الليبرالي الديموقراطي الروسي)، والرئيس الحالي فلاديمير بوتين (مستقل)، والمرشحة الليبرالية كسينيا سوبتشاك (عن حزب المبادرة المدنية)، ومكسيم سورايكين (شيوعيو روسيا)، والمفوض المعني بحماية حقوق رجال الأعمال في روسيا بوريس تيتوف (حزب النمو)، وغريغوري يافلينسكي (حزب "يابلوكو" الليبرالي).