Wednesday 24th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    16-Jan-2018

الكرك: تساقط الأمطار يحيل شوارع القصر لبرك مائية تعيق حركة السير

 

هشال العضايله
 
الكرك –الغد-  تتحول شوارع بلدة القصر شمالي محافظة الكرك الى برك مائية تعيق تنقل السكان مع كل تساقط للأمطار، وسط مطالبات بضرورة إنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار لإنهاء معاناة البلدة.
 وتتشكل البرك الكبيرة وسط الشوارع الرئيسة والأحياء ومجمعات الحافلات وأعالي الجسور على الأودية ما يشكل معاناة وخطرا على المواطنين.
وأكد سكان في بلدة القصر أنهم ومنذ سنوات عدة يتقدمون بشكاوى للجهات المعنية في البلدية والمتصرفية حول المشكلة لكن دون جدوى.
وقال إبراهيم الحمايدة من سكان البلدة إن تساقط اي كمية من الامطار يحول الشارع الرئيس بالبلدة إلى بحيرة، ما يلحق أذى بالمواطنين الذين يصعب عليهم المرور بالشارع بسبب كميات المياه المتجمعة.
ولفت إلى أن العديد من المركبات تتعطل أثناء مرورها بالشارع وبقية الشوارع الأخرى بالبلدة تعاني أيضا وبنسب متفاوتة من تجمع المياه على شكل برك.
وبين أن مياه الأمطار ورغم الشكاوى الدائمة كل عام ما زالت تتجمع في العديد من المناطق وتشكل ازعاجا وخطرا في بعض الأحيان على السكان بالمنطقة، لافتا الى ان مشروع تصريف مياه الامطار الذي وعد سكان البلدة به ما زال بعيد المنال لأسباب غير معروفة.
واشار علي المجالي إلى أن المواطنين يعانون مع كل موسم للأمطار من تجمع المياه وكميات الطين التي تحملها مياه الأمطار الى كل مناطق البلدة وخصوصا الشارع الرئيس بسبب وقوع البلدة في منطقة منخفضة، مطالبا البلدية بالعمل على حماية المواطنين من مياه الامطار ومنع تشكل البرك وتجمعات المياه.
من جهته، قال متصرف لواء القصر عمر العمايرة إن الأجهزة الرسمية طرحت مؤخرا عطاء لإنشاء شبكة لتصريف مياه الأمطار على الشارع الرئيس بالبلدة، وبانتظار تقدم المقاولين لإحالة العطاء على احدهم لمباشرة العمل وانهاء مشكلة الشارع الرئيس بالبلدة.
وبين ان الاشغال العامة اجرت ثلاث دراسات للمشروع وأقرت إحداها والتي سيتم بموجبها تصريف المياه الى مناطق بعيدة عن البلدة.
ولم يستجب رئيس بلدية شيحان طايل المجالي لاتصالات "الغد" للحصول على تصريح بخصوص مطالب المواطنين.