Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    23-Jul-2014

(الخيرية الهاشمية) تسيّر مساعدات إلى غزة

 

عمان - بترا - تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية سيرت الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية وبالتعاون والتنسيق مع القيادة العامة للقوات المسلحة أمس الثلاثاء قافلة مساعدات انسانية ومواد تموينية الى قطاع غزة وذلك بهدف تقديم العون والمساعدة للأشقاء في القطاع والوقوف معهم في ظروفهم الصعبة التي يمرون بها.
واوضح قائد قوة المستشفى الاردني غزة 31 بركات العقيل ان هذه القافلة تألفت من 9 شاحنات اشتملت على مساعدات انسانية وتموينية سيتم توزيعها على المؤسسات والجمعيات والهيئات الخيرية في القطاع بإشراف مباشر من قيادة المستشفى الميداني ومندوبي الهيئة الخيرية الاردنية.
واكد ان الاردن يبذل كل ما في وسعه للوقوف مع الاشقاء بقطاع غزة في محنتهم التي يمرون بها وان الدعم متواصل والمستشفى الميداني الاردني في القطاع يسخر كل الامكانات لتقديم الدعم بكافة اشكاله لأبناء القطاع حيث قام خلال الايام الماضية بتوزيع مئات وحدات الدم على بعض المستشفيات في قطاع غزة.
من جهتهم ثمن ممثلو الهيئات الخيرية في قطاع غزة اللفتات الهاشمية الكريمة والممثلة بالدعم الاردني المتواصل لأبناء القطاع وعبروا عن شكرهم وتقديرهم للأردن وقيادته الهاشمية على مساعدة أبناء قطاع غزة والوقوف معهم للتخفيف من معاناتهم في مثل هذه الظروف. تجدر الاشارة الى ان الهيئة وبالتنسيق مع القوات المسلحة تقوم على تجهيز قوافل جديدة محملة بالمواد والمستلزمات الطبية والعلاجية والادوية لإرسالها الى قطاع غزة وتوزيعها على المستشفيات هناك.
كما قامت القيادة العامة للقوات المسلحة ومن خلال سلاح الجو الملكي ومديرية الخدمات الطبية بإخلاء عدد من الجرحى والمصابين من قطاع غزة الى مدينة الحسين الطبية لتلقي العلاج ومتابعة اوضاعهم الصحية وتقديم كل ما يلزم لهم.
ويقوم المستشفى الميداني باستقبال المواطنين على مدار الساعة وتقديم الرعاية الطبية لمئات المراجعين الذين لم تتمكن مستشفيات القطاع من استقبالهم نتيجة الاوضاع السائدة هناك.