Tuesday 22nd of August 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    10-Aug-2017

الشياب: "الصحة" ماضية بخطة هندسة إجراءات خدماتها

 

عمان - قال وزير الصحة الدكتور محمود الشياب، ان الوزارة ماضية باعادة هندسة اجراءات الخدمات التي تقدمها للمواطنين بما يكفل تبسيطها وسرعة الحصول عليها.
وأضاف الشياب في تصريحات صحفية أمس، أن "إعادة الهندسة" تأتي في اطار الخطة التي تنفذها الحكومة لتحفيز النمو الاقتصادي والتحول الالكتروني ضمن برنامج "اردن رقمي" بحلول العام 2020، مبينا ان الوزارة تسعى الى هندسة جميع اجراءاتها ذات الصلة بخدمة المواطنين ضمن جدول زمني مدروس بدأته بإعادة هندسة خدمات مديرية ترخيص المهن والمؤسسات الصحية وادارة التامين الصحي.
وبين انه تم بالتعاون مع وزارة تطوير القطاع العام وضع توصيات لإعادة هندسة عشر خدمات رئيسة تقدمها "الصحة" من خلال ادارة التامين الصحي و"مديرية ترخيص المهن".
وأكد الشياب ان من شأن هندسة الإجراءات تقديم خدمات الوزارة للمواطنين بأبسط الطرق واسرعها واكثرها دقة وشمولية ووضوحا، لافتا الى ان هندسة الاجراءات في "التامين الصحي" ذات صلة بتقديم الخدمات المتعلقة باشتراكات المواطنين بالتامين الصحي وغير ذلك من برامج تأتي في نطاق خدمات الدائرة ومهامها.
وبين ان هندسة اجراءات "ترخيص المهن" تشمل ترخيص الصيدليات وعيادات ومراكز طب الاسنان ومختبرات صناعة الاسنان، فضلا عن اجراءات منح مزاولة مهنة التمريض.
واوضح ان هذه الخدمات تقدم بالشراكة مع جهات حكومية وغير حكومية منها وزارات التربية والتعليم والعدل والتعليم العالي والبلديات وامانة عمان الكبرى والاحوال المدنية والجوازات والنقابات المهنية. واشار الى ان خطة التحول الالكتروني لإعادة هندسة باقي خدمات مديرية ترخيص المهن والمؤسسات التي يصل عددها الى نحو 80 مستمرة.-(بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات