Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    30-Oct-2014

إنتقام «داعش» الكبير من عشيرة سنية..أعدم 46 مسلحاً من عشيرة البو نمر ورمى جثثهم في أحد الشوارع

الحياة-فور سيطرته على منطقة ما يبدأ تنظيم «داعش» الاقتصاص، مثلما فعل في الموصل وسنجار وسهل نينوى والقرى المحاذية للحدود مع سورية، لا فرق لديه بين سني وغير سني. وأعدم بالرصاص أمس ما لا يقل عن 46 مسلحاً من عشيرة البونمر، بعدما سيطر الأسبوع الماضي على مناطقها قرب هيت، ورمى جثثهم في أحد الشوارع «ليكونوا عبرة». وأشارت قناة «العربية» أمس الى العثور على 150 جثة لأبناء العشيرة في منطقة الجزيرة الصحراوية.

إلى ذلك، توعد «داعش» أهالي بعض البلدات في ديالى بالاقتصاص منهم، بعدما اتهمهم بقتل 11 عنصراً من مسلحيه تناولوا أطعمة سامة قدموها إليهم.

ونقلت وكالة «فرانس برس» عن أحد مخاتير هيت (في الأنبار) من دون أن تذكر اسمه، القول إن الذين أعدمهم «داعش» من عشيرة البونمر «اعتقلوا شمال المدينة».

وفي الصور 30 جثة على الأقل، ممددة جبناً إلى جنب وسط الشارع، وحولها بقع من الدم، وأصحابها معصوبو العيون وهم حفاة، وأوثقت أيديهم خلف ظهورهم، بينما يتحلق عدد من الشبان والأطفال على مقربة منهم.

ولم يتبن تنظيم «الدولة الإسلامية» عملية قتل أبناء عشيرة البونمر التي حاربته طوال الشهرين الماضيين، لكن سبق له أن نفذ عمليات إعدام جماعية طاولت أبناء العشائر السنية الذين حملوا السلاح ضده في مناطق نفوذه، لا سيما في غرب العراق.

من جهة أخرى، أعلنت السلطات الأمنية أنها تقدمت إلى بعد كيلومترين في اتجاه مصفاة بيجي، مؤكدة تدمير «أهم» موقع لـ «داعش» في جبال حمرين. وقال قائد الشرطة الفريق جميل الشمري في بيان: «قتل 37 إرهابياً في المناطق التي يتحصن فيها عناصر داعش في ناحية حمرين»، وأوضح أن « قوة مشتركة من الجيش والحشد الشعبي، بإسناد جوي، تمكنت من قتل 37 إرهابيا وتفكيك 14 عبوة كانت معدة للتفجير» .

جاء ذلك فيما توعد «داعش» بتنفيذ «عقاب الخيانة» في من يتورط مع الأهالي في ناحية جلولاء والسعدية التي يسيطر عليها، بعد قتل 11 مسلحاً من عناصره جراء تناولهم أطعمة مسمومة.

وقال القيادي في تنظيم «الصحوة» في المقدادية قاسم التميمي لـ «الحياة»، إن «الأهالي في بلدتي جلولاء والسعدية لجأوا إلى قتل عناصر داعش بتسميم الأطعمة التي يحضرونها إليهم في أماكن انتشارهم، وتمكنوا من قتل 11 منهم». وأضاف أن «التنظيم أصدر تعميماً يتوعد فيه بتنفيذ عقاب الخيانة في من يثبت أنه سمم الأطعمة»، كما قرر منح مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات تقود الى كشف العائلات التي سممت مقاتليه.
العراقداعشالعشائر العراقية

    Alternate textهيثم

    يجب ان تكون ردت الفعل على همجية ووحشية تنظيم البغدادي الاجرامي هي الاصرار من قبل السنه قبل غيرهم على القضاء عليه قضاء مبرما

    الأربعاء 29 تشرين الأول 2014 11:02 م
    Alternate textSaudi

    هؤلاء وحوش كاسرة لا عمل لهم إلا الموت وسفك الدماء فكيف يحسبون على السنة هم خوارج وأخبر عنهم نبي الرحمة صلى الله عليه وسلم وأعطى أوصاف تنطبق عليهم تمام الانطباق شوهوا دين السلام والأمن والأمان حسبنا الله ونعم الوكيل

    الخميس 30 تشرين الأول 2014 3:03 ص
    Alternate textابوكرار

    من مات دفاعا عن دينه او عرضه او ماله او ارضه فهو شهيد.. رحمهم الله جميعا.

    الخميس 30 تشرين الأول 2014 4:48 ص
    Alternate text5alid

    لأجل هذا لن يستمروا، ونحن لن نقوض مشروع الخلافة بل ندخل فيه ونصحح مساره بل نحن الأحق فيه رسالتي لجميع المجاهدين في كوكب الأرض المجاهدين من اجل السمآء وليس الأرض هم وحدهم يستطيعون تطبيق الخلآفة الربانية على الأرض، في اللهجة المحلية أصبحت استراتيجية الدولة الإسلامية وجبهة النصرة مثل عقلية طلاب المدارس ( نتقابل فالطلعه) وهم الوحيدين المعنيين بانتقادي لأنهم يمثلون فكر غالبية المجاهدين بل سطوا على إرث المجاهدين اما بقية المسلحين فهم والكفر عندي سواء لا أنقدهم ولا انظر الى فعالهم .

    الخميس 30 تشرين الأول 2014 7:20 ص
    Alternate textالعراقي

    اي جهاد هذا ومن حلله أقتل الابرياء هو عندكم جهاد ثم لماذا لا تذهبون الى اسرائيل وتجاهدون ضدها يا **** الشوارع.

    الخميس 30 تشرين الأول 2014 8:22 ص
    Alternate textسوزي

    رحم الله هؤلاء المساكين واقسم لو انا من اهل العراق واسمع مثل هذا الخبر يجعلني اكثر اصراراً على محاربة هؤلاء الارهابيين والقضاء عليهم.

    الخميس 30 تشرين الأول 2014 9:25 ص
    Alternate textفارس نجد

    المشكلة في اهل السنة في العراق (ثوار العشائر سابقاً) انهم وثقوا في تنظيم داعش منذ البداية وها هم يدفعون ثمن ثقتهم بهؤلاء الخوارج الدواعش.

    الخميس 30 تشرين الأول 2014 10:24 ص