Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    01-Aug-2018

30 فنانا وفنانة يشاركون في ‘‘سمبوزيوم إطلالة اللويبدة‘‘
 
معتصم الرقاد
 
عمان-الغد-  نظم جاليري إطلالة اللويبدة للفنون التشكيلية السمبوزيوم الأول له، بمشاركة 30 فنانا وفنانة، وسيتم عرض لوحاتهم الفنية في الأسبوع الأول من الشهر الحالي في مقر الجاليري.
وقال أحد منظمي الملتقى، الفنان عمر العطيات "إن الملتقى رائع، وجمع بين نخبة من الفنانين العرب؛ حيث تم إنجاز اللوحات بأجواء كلها محبة وسلام وتبادل الخبرات فيما بينهم، وكان النتاج أعمالا فنية تليق بمستوى المكان".
وأضاف الفنان كمال أبو حلاوة، أن الملتقى الفني هذا هو جزء من سلسلة النشاطات النوعية التي يقدمها الجاليري لخدمة الفنانين وإيجاد فسحة مثالية للشباب أصحاب المواهب لتفريغ الطاقات الإبداعية والحصول على نتائج مرجوة لصياغة تشكيل محيط القرص الثقافي كحلقة متماسكة ومتكاملة، والحصول على منتح فني ناضج، لننتقل فيما بعد لمرحلة مقبلة بكيفية تسويق هذا المنتج واسم الفنان المبدع محليا وعالميا.
ومن جانبها، قالت الفنانة أسيل عزيزية "إن ملتقى جاليري إطلالة اللويبدة سيكون تقليداً دائماً يشارك فيه فنانون يقدمون التزامهم ونشاطهم المستمر والدائم للفن التشكيلي، والتعبير عنها بصدق وأصالة".
وهذا يؤشر على أن الحركة التشكيلية الأردنية، تعيش مرحلة من الازدهار، ومن التطور في النمو والإبداع، مشيرة إلى أن نشاطات الجاليري على مدار العام، وكل مرة يقدم ما هو جديد.
وأضافت عزيزية "أن السمبوزيوم يحفل بتنوع الرؤى والمذاهب، ويلحظ المدقق في اللوحات الفنية أن الفنانين المشاركين يلتقون في الأهداف والمواضيع سواء كانت إنسانية أو اجتماعية أو طبيعية أو تراثية أو خيرات يزخر بها الأردن".
وكان من نشاطات الملتقى عمل جدارية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات بالتعاون مع جمعية سواعد صغيرة للتمكين، في مبنى تأهيل المدمنين.
ويُذكر أن الفنانين المشاركين في المعرض هم: صالح المصري، كمال أبو حلاوة، عمر العطيات، أسيل عزيزية، ريمان محو، رائد قطناني، عماد أبو شتية، عمر البدور، خالد البدور، ناديا الخطيب، محمد صبح، ريم الغوطي، كفاح آل شبيب، عبد الهادي جبرين، عصمت العمد، بشرى قدح، ميرفت هليل، إيمان الطرمان، حنة دبابنة، هبة عبد الرحيم، ريم أبو هنطش، جنة حافظ، فجر ادريس، داليا أبو هنطش، صفاء الطحاينة، مها محمد، محمد القدومي، إياد حداد، نهلة آسيا، وليد التميمي.