Wednesday 24th of May 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    14-May-2017

البيت الابيض: ترامب سيدعم حق "تقرير المصير" للفلسطينيين

 

واشنطن - قال البيت الأبيض إن الرئيس الأميركي دونالد ترمب سيعبر عن دعمه لحق "تقرير المصير" للفلسطينيين خلال جولة بالشرق الأوسط هذا الشهر بما يشير إلى أنه منفتح على حل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني برغم أنه لم يتبن الفكرة علنا حتى الآن.
وقال مستشار الأمن القومي الأميركي إتش. آر مكماستر وهو يستعرض أول جولة خارجية لترامب منذ تنصيبه، إن الرئيس الأميركي سيستغل زيارته للسعودية، محطته الأولى، لتشجيع الشركاء العرب والمسلمين على اتخاذ "خطوات جديدة جريئة" للتصدي لكل من إيران، وتنظيمي داعش والقاعدة، والنظام السوري "الذين يطيلون أمد الفوضى والعنف"، موضحا للصحفيين أن جولة ترامب، التي ستبدأ أواخر الأسبوع المقبل وتشمل أيضا إسرائيل وروما، تهدف "لبث رسالة وحدة" من خلال زيارة الأماكن المقدسة للمسيحية واليهودية والإسلام.
واوضح مكماستر الجنرال السابق بالجيش والذي يتمتع بخبرات واسعة في شؤون الشرق الأوسط، إن ترامب سيجدد التأكيد بمحادثاته مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على "العلاقات الأميركية الوثيقة مع الدولة اليهودية" وفي اجتماع مع الرئيس عباس "سيعبر عن رغبته في الكرامة وتقرير المصير للفلسطينيين".-( بترا)
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات