Wednesday 24th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    18-Mar-2017

10 أسرار قد لا تعرفها عن البيت الأبيض
أرقام - 
 
رغم ظهور البيت الأبيض في العديد من الأفلام، إلا أن هناك أسرارا  قد لا يعرفها كثيرون عنه، ممن شاهدونه عبر التلفزيون.
 
فالبيت الذي تبلغ مساحته نحو 5109 أمتار مربعة، ويمتد على مساحة 18 فدانًا، ويحوي 132 غرفة، 35 حمامًا، 6 طوابق، 412 بابًا، 28 موقدًا، 7 سلالم، 3 مصاعد، 5 طهاة بدوام كامل، عدة حدائق وملاعب تنس وكرة سلة، قاعة سينما، مسارا للركض وغير ذلك من الأماكن العديدة يحوي الكثير من الأسرار.
 
 
في هذا الصدد، نشر موقع "بيزنس إنسايدر" تقريرًا يضم 10 أسرار قد لا يعرفها كثيرون عن البيت الأبيض.

.
 

1- يشبه البرلمان الآيرلندي
 


 

يُقال إن المعماري الآيرلندي جيمس هوبان وضع التصميمات الأولى للبيت الأبيض على غرار "Leinster House" في دبلن المبني على الطراز الجورجي، والذي يضم البرلمان الآيرلندي في الوقت الحاضر، ووفقًا للوثائق التاريخية قام بتشييد البيت الأبيض مجموعة من الفنانين الأوروبيين والعمال المهاجرين، بما في ذلك بناءون أسكتلنديون وعمال إيطاليون وآيرلنديون، إلى جانب عبيد أمريكيين من أصل أفريقي.
 

2- لم يعش جورج واشنطن أبدًا في البيت الأبيض
 

 

رغم أنه أول رئيس أمريكي يختار موقع البيت الأبيض مع مُخطط المدن الحديثة في الولايات المتحدة المعماري الفرنسي بيير لانفان، واختار تصميم هوبان في المسابقة وأشرف على البناء العام، إلا أنه لم يسكن البيت الأبيض الذي بدأ تشييده عام 1791، واستغرق بناؤه 8 سنوات بتكلفة بلغت 232,372 دولار والتي تساوي 4 ملايين دولار في الوقت الحاضر. وكان التصميم النهائي أصغر مما كان يتصور، إلا أنه بقي أكبر منزل في البلاد حتى الحرب الأهلية، وفي عام 1800 تولى الرئيس جون آدمز الرئاسة ليصبح الرئيس الثاني للولايات المتحدة الأمريكية ويسكن البيت الأبيض.
 

3- لم يكن يُعرف باسم البيت الأبيض
 

 

يعد الرئيس الأمريكي ثيودور روزفلت هو أول من أطلق عليه اسم البيت الأبيض رسميًا عام 1901، بعد أن أطلق عليه في السابق عدة أسماء مثل القصر الرئاسي ومنزل الرئيس وقصر الرئيس.

 

4- إعادة تصميم البيت الأبيض عام 1933
 

 

حين تولى الرئيس فرانكلين روزفلت الحكم عام 1933 تم إعادة تصميم البيت الأبيض ليحوي مصاعد وسلالم، لأنه كان يعاني من شلل الأطفال ولا يستطيع السير إلا لمسافات بسيطة، كما أضاف حمام سباحة داخليا ساخنا لمساعدته في العلاج من شلل الأطفال.
 

5- الحياة بالبيت الأبيض لها ثمن
 

 

يتم خصم إقامة الرئيس الأمريكي في البيت الأبيض من راتبه السنوي الذي يبلغ 400 ألف دولار، وينبغي على أي رئيس أمريكي أن يتحمل نفقاته الشخصية بما في ذلك شراء الطعام من متاجر البقالة، تنظيف الملابس، مواد التجميل.
 

6- الجناح الغربي شُيد في الأصل كمبنى مؤقت
 

 

في عام 1902 انتقل الرئيس ثيودور روزفلت إلى منطقة تم تشييدها حديثًا في محاولة منه لفصل العمل عن الحياة الأسرية، وأصبح هذا المكتب في النهاية الجناح الغربي للبيت الأبيض المعروف حاليًا، وفي عام 1909 قام الرئيس ويليام هوارد الذي خلف رزوفلت بتوسيع الجناح الغربي وإعادة تصميمه مغيرًا شكل مكتب الرئيس ليتخذ شكلا بيضاويا.
 

7- قبو البيت الأبيض مدينة داخل مدينة
 

 

قام الرئيس الأمريكي نيكسون بإضافة ساحة للعب البولينج في الطابق السفلي للبيت الأبيض عام 1969، وليس هذا فحسب بل يمتلئ القبو بالعديد من الأماكن مثل متجر للنجارة، متجر شوكولاتة، محل لبيع الزهور، متجر طلاء، وعيادة طبيب أسنان.
 

8- أقدم الأغراض الموجودة به لوحة جورج واشنطن
 

 

تعد لوحة جورج واشنطن وهو يحمل سيفًا التي رسمها جيلبرت ستيوارت أقدم الأغراض الموجودة في البيت الأبيض، واللوحة معلقة في الغرفة الشرقية حيث يستضيف الرئيس كبار الشخصيات من جميع أنحاء العالم، وأنقذتها السيدة الأولى السابقة قبل أن تشعل القوات البريطانية النيران في البيت الأبيض خلال حرب 1812.

 

9- البيت الأبيض صديق للبيئة
 

 

لم يكن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أول رئيس يتبنى أشكالاً بديلة للطاقة، ففي عام 1979 أمر الرئيس جيمي كارتر بوضع 32 لوحًا شمسيًا على سقف البيت، لكن عندما تولى ريغان الرئاسة عام 1981 أمر بإزالتها، قبل أن يعيد أوباما تركيبها مرة أخرى عام 2013.
 

10- شهد البيت الأبيض أعمال تخريب مكلفة للغاية
 

 

قبل وصول جورج دبليو بوش للبيت الأبيض قام مساعدو بيل كلينتون بأعمال تخريب قيل إنها تُقدر بـ 40 ألف دولار، مثل إزالة حرف الـ "W" من 62 لوحة مفاتيح، وتركوا رسائل هاتف بذيئة، وغلق أدراج المكتب بالغراء، وتم انتقاد العاملين بسبب ذلك، لكنهم قالوا إن الأمر مجرد مزحة ومألوف لاستقبال مساعدي الرئيس الجديد، وزعم مساعدو بوش أنهم أزالوا أيضًا حبالاً كانت تربط بين أجهزة الاستقبال والهواتف، إضافة إلى رسائل تهديدية مثل "سوف نعود".