Saturday 20th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    11-Jan-2018

‘‘صغيرة عالزواج‘‘.. معرض لطلاب قسم الفنون في ‘‘العلوم التطبيقية‘‘

 

تغريد السعايدة
 
عمان-الغد-  افتتحت جامعة العلوم التطبيقة معرضها الفني السنوي الذي يحاكي في كل مرة قضية تهتم بالمرأة، ولكنها جاءت لهذا العام لتطرح قضية زواج القاصرات، الذي تعكف اللجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة في العمل على الحد من هذه الظاهرة بتكاتف جميع الجهات الرسمية والأهلية وتوعية المجتمع بكافة الطرق المتاحه، بعد أن أظهرت الارقام الرسمية وجود ارتفاع في نسبة زواج القاصرات.
 
المعرض حمل إسم "لسه صغيرة عالزواج"، وهو الاسم الذي إعتمدته الحملة الدولية السنوية لمناهضة العنف المبني على النوع الإجتماعي، والذي عرض مجموعة كبيرة من اللوحات الفنية جميعها للطلاب على مقاعد الدراسة الجامعية.
 
 وتظهر رسومات وصور طفلات طال العبوس وجوههن البريئة وهن بفستان ابيض..فستان الزفاف، عدا عن تصاميم غابت عنها الرؤوس لتبقى اللوحة مبهمة غامضة لا تعطي وجهاً طفولياً ليكتفي المشاهد بتخيل ذاك الوجة الطفولي الذي يتجسد في المعاناة.
 
اللوحة التي فازت في المركز الأول للتقييم الذي قام به قسم الفنون، كانت للطالبة نرجس الفرا وهي فتاة صماء، حيث قدمت لوحه عبارة عن فستان ابيض يعتليه "مريول المدرسة" وباقة من الكتب المدرسية بدلاً من الورود، والتي كانت بدون وجه.