Friday 19th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    15-Nov-2017

الرئيس الغيني يزور"كادبي" وأكاديمية الشرطة والكلية العسكرية و"الزراعة"

 

عمان - زار رئيس جمهورية غينيا ألفا كوندي أمس الثلاثاء، كلا من مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير (كادبي)، وأكاديمية الشرطة الملكية والكلية العسكرية الملكية ووزارة الزراعة واستمع خلالها الى ايجاز عن طبيعة عمل كل منها.
وخلال زيارته لمركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير (كادبي) قدم مدير عام المركز العميد محمد الهباهبه للرئيس الضيف إيجازا عن المركز وشركاته والدور الذي يضطلع، من حيث تصميم وتطوير المعدات وفحصها وتحويلها إلى الشركات لغايات الانتاج الكمي وفقاً لاختصاص كل شركة.
واكلع الرئيس الضيف خلال الزيارة على امكانيات الشركات المصنعة للأنظمة الأرضية والآليات والمعدات الثقيلة، والشركات المصنعة للتجهيزات الميدانية مثل الخوذ والستر الواقية من الرصاص.
 وفي مجال قطاع الأسلحة والذخائر اطلع الرئيس الغيني على مسدس عيار 9 ملم والبندقية الهجومية عيار 5.56 والحراب العسكرية على اختلاف أنواعها بالاضافة إلى مشاريع تعديل الأسلحة العاملة في القوات المسلحة الاردنية - الجيش العربي.
كما استمع الى ايجاز مفصل من مدير عام المركز عن آليات الوشق العادية والمصفحة وآليات النمس متعددة الأغراض وآليات الحارس المصممة لاستخدام حرس الحدود وآليات الوحش ذات الاستخدام العسكري والأمن الداخلي ضمن خطة المركز لتزويد الأجهزة الأمنية بالمنتجات التي تلائم متطلباتها وفقاً لاحتياجاتها العملياتية.
وخلال زيارته لأكاديمية الشرطة الملكية، استمع الرئيس الغيني من آمر الاكاديمية العقيد مخلد الزعبي لايجاز حول ابرز مهام وواجبات الاكاديمية ودورها في الارتقاء بعمل رجال الامن العام من خلال الدورات المتخصصة التي يستفيد منها ايضا كوادر الشرطة من الدول الصديقة والشقيقة.
كما قدم العقيد الزعبي ايجازاً عن برامج الماجستير والدكتوراه التي تمنحها الاكاديمية بالتعاون مع جامعة مؤتة في مختلف المجالات والتخصصات الشرطية والامنية والقانونية للراغبين من داخل المملكة او خارجها.
كما زار الرئيس كوندي الكلية العسكرية الملكية، واستمع من آمر الكلية العميد الركن سلامة العثمان إلى إيجاز عن المهام والواجبات الموكولة لها، وآلية اختيار التلاميذ والبرامج التدريبية التي تنفذها.
 كما شاهد الضيف فيلماً وثائقياً يبين مسيرة الكلية وتاريخها المشرف ودورها في إعداد وتأهيل الضباط في القوات المسلحة الأردنية والجيوش الشقيقة والصديقة.
واستمع الرئيس الغيني خلال زيارته وزارة الزراعة من وزيرها خالد الحنيفات إلى إيجاز عن واقع الزراعة في الأردن ومراحل تطورها وتجربة الأردن في مجال إدارة المصادر المائية وتوظيفها في مجال الزراعة.
وقال الحنيفات إن الأردن "حقق رغم الجفاف وشح الموارد مستوى مرتفعاً في مؤشرات الأمن الغذائي وقدرة عالية على التكيف مع التغيرات المناخية وفي إدارة الموارد الطبيعية". -(بترا)