Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    25-Oct-2020

معدل الوفيات بسبب كورونا تضاعف 13 مرة بعد 1 تشرين الأول في الأردن

 الرأي

قال رئيس لجنة تقييم الوضع الوبائي، سعد الخرابشة، الأحد، إن معدل الوفيات من جراء فيروس كورونا المستجد ارتفع 13 مرة اعتبارا من الأول من تشرين الأول/أكتوبر الحالي، داخل المستشفيات التي تستقبل إصابات بالوباء.
 
وأوضح الخرابشة لقناة"المملكة"، أن "معدل الوفيات داخل المستشفيات ارتفع ارتفاعا كبيرا وتضاعف 13 مرة اعتبارا من 1 تشرين الأول/ أكتوبر، قبل هذا التاريخ في أول 7 شهور، كان معدل الإماتة من بين المرضى داخل المستشفيات 1.3%. معدل الإماتة أصبح حوالي 13% بعد 1 تشرين الأول/ أكتوبر".
 
"معدل الإماتة الكلي لجميع الحالات قدرناه بحوالي 2.2%، أي من مجموع الحالات الكلية التي حصلت من بداية السنة كان معدل الإماتة 2.2%"، وفق الخرابشة، الذي أشار إلى أنها "نسبة متدنية".
 
والأردن سجل خلال أول 24 يوما من الشهر الحالي 88% من مجموع الوفيات الكلي، بحسب الخرابشة.
 
24 ألف حالة شفاء
 
الخرابشة قال إن 76% من مجموع الإصابات بالفيروس سجلت خلال أول 24 يوما من الشهر الحالي، في الأردن.
 
وتشير تقديرات لجنة تقييم الوضع الوبائي إلى أن الأردن سجل 24 ألف حالة شفاء من الفيروس، بينما يصل عدد الحالات النشطة (المصابة بالفيروس) إلى نحو 26 ألفا.
 
ولم ينشر الموجز الإعلامي اليومي الصادر عن الحكومة عدد حالات الشفاء بين المعزولين داخل منازلهم منذ أن بدأ الأردن تطبيق العزل المنزلي على المصابين بالفيروس، لكنه كان يتحدث عن حالات الشفاء داخل المستشفيات المعتمدة فقط.
 
ولجنة تقييم الوضع الوبائي شكلت قبل نحو أسبوع، وإحصائيتها جمعتها خلال 5 أيام، وفق الخرابشة.
 
المملكة