Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    21-Sep-2018

ترامب: دول الشرق الأوسط المنتجة للنفط لن تصمد دون الحماية الأمريكية
 
واشنطن ـ لندن ـ «القدس العربي» ووكالات: هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الخميس، دول الشرق الأوسط المنتجة للنفط بأنها لن تصمد طويلا حال رفعت الولايات المتحدة الأمريكية الحماية عنها، مؤكدا أن الولايات المتحدة توفر الأمن لدول الشرق الأوسط المنتجة.
وكتب ترامب في تغريدة «إننا نحمي دول الشرق الأوسط. ما كانت ستحصل على الأمان لفترة طويلة من دوننا، ورغم ذلك فهم يواصلون الدفع بأسعار النفط أعلى فأعلى!». وأضاف «كارتل أوبك يجب أن يخفض الأسعار الآن».
وطلب ترامب سابقا من دول أوبك ولا سيما من حليفته السعودية زيادة الإنتاج. وحذر المستوردين من الاستمرار في شراء النفط من إيران وإلا فإن العقوبات الأمريكية ستطالهم. وتفرض واشنطن عقوبات على إيران وفنزويلا العضوتين في أوبك.
وستدخل مجموعة جديدة من العقوبات الأمريكية ضد إيران حيز التنفيذ في 4 تشرين الثاني/نوفمبر مع إعادة فرض عقوبات على منتجات النفط الإيرانية، إثر انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي الموقع بين الجمهورية الإسلامية وعدد من الدول الكبرى.
وكان الرئيس الأمريكي قال إن بعض الدول في الشرق الأوسط «لن تصمد أسبوعا واحدا دون الحماية الأمريكية»، و«إنه يريد منها ضخ الأموال والجنود لدعم الجهود الأمريكية لمكافحة الإرهاب».