Thursday 18th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    02-Jan-2018

مغنية نيوزلندية تلغي حفلها بتل أبيب بعد نداء من ناشطين

 

اتلانتا - ألغت المغنية الحائزة على جائزة غرامي، لورد، حفلاً كان من المفترض عقده في تل أبيب بعد مناداة من ناشطين من حركة "المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات"، أو "BDS" اختصاراً، والموجّهة ضد السياسات الإسرائيلية.
وأكدت شركة "Naranjah" الإسرائيلية المنظّمة للحفل إلغاءه، أول من أمس، وقال إيران أرييللي، صاحب الشركة" لقد كنتُ ساذجاً عندما اعتبرت بأن فنانة بعمرها ستتمكن من تحمل ضغوط القدوم إلى إسرائيل، وأنا أتحمل كامل المسؤولية، وأرجو السماح من المعجبين والمحبّين والحالمين الآخرين"، وفقاً لتعليق نشره عبر حسابها بفيسبوك.
وأضاف بأنه يتوقع من الفنانة (21 عاماً) نشر توضيح لقرار إلغاء الحفل عبر حسابها بتويتر.
وأتى قرار الإلغاء بعد رد المغنية النيوزلندية، الأسبوع الماضي، على تغريدة احتوت رابطاً لخطاب أنشأته مدونتان نيوزلنديتان، الأولى الناشطة اليهودية جاستين ساكس والأخرى الفلسطينية ناديا أبو شنب، عبّرتا فيه عن استيائهما لاختتام المغنية جولتها العالمية في تل أبيب.
وذكرت الناشطتان بخطابهما قرار الرئيس الأميركي بالاعتراف بالقدس عاصمةً لإسرائيل، واصفة سياسات إسرائيل بأنها قائمة على "الاحتلال والتمييز العرقي،" ضد الشعب الفلسطيني، لترد لورد بقولها: "لقد وصلت الرسالة! تحدثت مع العديد من الأشخاص عن هذا الأمر وأفكر بكافة الخيارات حالياً، شكراً لكم لتثقيفي، إني أتعلّم أموراً جديدة طوال الوقت".-(CNN عربي)