Tuesday 16th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    09-Dec-2017

المئات يواصلون الاعتصام أمام السفارة الأميركية رفضا لـ‘‘وعد ترامب‘‘ و دعوات المقاطعة للبضائع الأميركية تتسع في الشارع الأردني

 

جهاد المنسي
عمان-الغد-  فيما ارتفعت اصوات الداعين للتوقف عن العمل في المملكة يوم غد (الاحد) لمدة ساعة رفضا للقرار الأميركي بنقل سفارة واشنطن من تل أبيب إلى القدس المحتلة، بدأت فكرة مقاطعة البضائع الأميركية تأخذ منحى متصاعدا في الشارع الأردني والعربي، بعد ان بدأت مواقع تواصل اجتماعي بالترويج للفكرة والدعوة لها.
في الوقت عينه تواصل امس تواجد المحتجين في محيط السفارة الأميركية في عمان، للتعبير عن رفضهم وإدانتهم للقرار الأميركي بنقل السفارة الأميركية من تل ابيب الى القدس المحتلة والاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الإسرائيلي، حيث تجمهر مئات من المحتجين في محيط السفارة، وبعضهم واصل تواجده في محيط السفارة لليوم الثاني عن التوالي. ولاحقا ارتفع عدد المتواجدين في محيط السفارة في عبدون، حيث رفعوا الشعارات المنددة بأميركا وإسرائيل مطالبين بإلغاء اتفاقيات وادي عربة وأوسلو وكامب ديفيد، ومقاطعة البضائع الأميركية، ومقاضاة الرئيس الأميركي دونالد ترامب دوليا باعتباره يحض على العنف والكراهية ولا يمتثل للشرعية الدولية. في الاثر خرجت امس مسيرات منددة بالقرار الأميركي في عدة احياء ومخيمات بالعاصمة عمان، حيث شارك ابناء مخيم الوحدات في وقفة احتجاجية وسط المخيم، كما انطلقت مسيرة حاشدة من مخيم النصر في اعقاب صلاة الجمعة، رفع فيها المشاركون يافطات منددة بالموقف الأميركي المنحاز بالمطلق للاحتلال ومستنكرة له.
ورفع المشاركون في تلك المسيرات أعلام الأردن وفلسطين، وشعارات تعبر عن رفضهم لقرارات الرئيس الأميركي الاحادية وتؤكد تمسك الامتين العربية والإسلامية بثوابتها باعتبار القدس أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.
FacebookTwitterطباعةZoom INZoom OUTحفظComment