Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    08-Aug-2017

"الاميركي لمكافحة الفساد" يقرر تدريس ورقة الملك النقاشية السادسة
بترا - قال مدير المعهد الاميركي لمكافحة الفساد في منطقة الشرق الاوسط وافريقيا مايكل مسعود ان المعهد قرر تدريس الورقة النقاشية (السادسة) لجلالة الملك عبدالله الثاني، "سيادة القانون أساس الدولة المدنية"، بالجامعات والمعاهد العلمية التي يتعامل معها المعهد.
 
وقال مسعود في تصريح لـ (بترا) على هامش، تسليم المعهد وثائق اعتماد تطبيق الشفافية ومكافحة الفساد لشركة برايت الاردن المتخصصة في إدارة وتنظيم السياحة العلاجية، ان الورقة النقاشية السادسة لجلالته تعد مرجعا لمحاربة الفساد لدى دول العالم الثالث، وتعتبر من الركائز الاساسية لاي استراتيجية وطنية يراد منها مكافحة الفساد في تلك الدول.
 
واوضح ان اعتماد المعهد لشركة اردنية تعمل في مجال القطاع الصحي، يعتبر سابقة بمنطقة في الشرق الاوسط من حيث تطبيق معايير الشفافية ومكافحة الفساد، مشيرا الى ان "برايت الاردن" رائدة عالمياً في مجال الحماية العلاجية وحقوق المريض والسائح العلاجي.
 
وقال مدير عام شركة برايت الاردن عميد صبري ان حصول برايت الأردن على اعتماد المعهد الأميركي لمكافحة الفساد كأول شركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يشمل التزام الشركة بالمعايير الأخلاقية للمعهد ومعايير الشفافية المطلقة في كل ما يتعلق بالخدمات المتعلقة بالعملية العلاجية.
 
واضاف ان الاعتماد يتضمن إلتزاما تاما بعدم تقاضي أي نسب أو منافع من مزودي الخدمات الطبية حفاظاً على إستقلالية القرار المهني الذي يجب أن يوفر الحماية الكاملة للمريض ويحقق أفضل النتائج بأقل التكاليف الممكنة، مؤكدا جدوى الاعتماد على الاقتصاد الوطني من خلال زيادة الثقة في سوق السياحة العلاجية الاردني والترويج السياحي بشكل عام.
 
وارتكزت الورقة "السادسة" الى عدة محاور اهمها: سيادة القانون أساس الإدارة الحصيفة ومحاربة الواسطة والمحسوبية ومحور سيادة القانون عماد الدولة المدنية.