Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    20-Dec-2014

نصائح هامة للعناية ببشرة الطفل الرضيع
البوابة - تعد بشرة الطفل الرضيع رقيقة وناعمة تماما كجهازه المناعي إذ من الممكن أن تسبب له المواد الكيميائية التي تحتويها بعض منتجات العناية بالطفل وصبغات الملابس تهيحات جلدية وجفافا مزعجا. تحتوي بشرة الطفل على طبقة واقية يمكن رؤيتها بالعين إذ تبدأ بالتقشر مع مرور الوقت، لذا لا تحاولي سيدتي إزالتها بفرك جلد طفلك أو تنظيفه.
 
نصائح هامة قد تفيدك في العناية ببشرة طفلك الرضيع:
 
 • تجنبي استخدام منتجات العناية بالطفل التي تحتوي على مواد كيميائية في الشهور الأولى من عمر طفلك إذ قد تعرضه لمشاكل جلدية وصحية لأن جهازه المناعي المسؤول عن مكافحة الأمراض لم يكتمل بعد.
 
• يفضل أن تغسلي ملابس طفلك قبل أن يرتديها حفاظا على صحته. ولكن لابد من أن تقومي بغسلها بمنظفات خالية من العطور والصبغات الكيميائية تجنبا لأي تهيجات جلدية قد يتعرض لها طفلك. كما يفضل أن تهتمي بنظافة أدواته الخاصة كالمناشف والحرامات من خلال غسلها قبل استخدامه لها.
 
• تجنبي تحميم طفلك بشكل متكرر لأن الاستحمام المتكرر من الممكن أن يزيل الطبقة الدهنية التي تحمي جلد طفلك فيعاني بالتالي من مشاكل جلدية عدة. لذا حاولي أن تلتزمي بتحميمه عن طريق تنظيفه باسفنجة مبللة مرتين أو ثلاث مرات خلال الأسبوع. وفي حال كان طفلك يمتلك بشرة داكنة فيفضل أن تتجنبي تحميمه أكثر من مرة في الأسبوع لأن الأطفال ذو البشرة الداكنة أكثر عرضة لمشاكل جلدية من غيرهم نتيجة جفاف بشرتهم.