Wednesday 17th of October 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    25-Mar-2018

الكردي لم يدرج بعد على قوائم الانتربول
خبرني -
يتواجد على موقع منظمة الشرطة الجنائية الدولية (الانتربول) قائمة بأسماء المفقودين والمبلغ عنهم دوليا، حيث ضمت القائمة اسم 15 أردنياً أغلبهم من الأطفال، حيث لم يدرج بعد اسم رئيس مجلس إدارة شركة الفوسفات الأسبق وليد الكردي على القوائم، رغم تحديثها المستمر.
وقرّر مجلس الوزراء تكليف وزير العدل الدكتور عوض أبو جراد بمتابعة السير في الإجراءات القانونيّة اللازمة لاسترداد المحكوم عليه وليد الكردي، المحكوم بقضايا استثمار الوظيفة المتعلّقة بشركة مناجم الفوسفات الأردنيّة وتحصيل الأموال المحكوم بها، وذلك تحقيقاً لسيادة القانون.
وكلّف المجلس وزير العدل باستخدام الخيارات القانونيّة المتاحة بالتنسيق مع النيابة العامّة، والمتمثّلة بالتعميم على المحكوم عليه الكردي دوليّاً عن طريق منظّمة الشرطة الجنائيّة الدوليّة (الإنتربول) النشرة الدوليّة الحمراء، بما يتيح إلقاء القبض عليه، وصولاً إلى تسليمه للسلطات المختصّة في المملكة الأردنيّة الهاشميّة، وكذلك تقديم طلبات المساعدة القانونيّة اللازمة لتحصيل الأموال المحكوم بها.
ويتم نشر أسماء الاشخاص المفقودين من قبل الإنتربول بناء على طلب تتقدم به السطات المحلية لبلد الشخص المفقود، والتواصل مع اهله
وتراوحت اعمار المفقودين بين أطفال في عمر 4 سنوات ، وبالغين بعمر 43 سنة، وذلك وفق رصد خبرني.
وضمت القائمة الطفل الأردني ورد ربابعة، الذي اختفى في إربد بعد أن خرج لشراء "الحمص" من احدى المحلات القريبة من منزله وفق معلومات نشرتها خبرني في وقت سابق، وما زال مفقوداً بحسب القوى الأمنية، واثارت قضيته جدلا وتعاطفا شعبيا كبيرا في قضية تعتبر الأغرب من نوعها في الأردن.
وبدا لافتا في القائمة التي رصدتها "خبرني" أن أغلب حالات الاختفاء كانت في الولايات المتحدة، بواقع 7 حالات من اصل 15 حالة، وتوزعت الحالات الاخرى على بريطانيا واخر في استراليا وطفلة في أبو ظبي واخرى في قبرص ، وشاب في العراق، بينما اختفى 3 منهم فقط في الاردن.
وكما بدا لافتا ان حالات الاختفاء السبع في الولايات المتحدة وفق رصد خبرني، كانت لأشقاء وشقيقات من 3 عائلات ، حيث اختفى شقيقان في  ميلووكي، ويسكونسن في حادثين مفصلين، بينما اختفت 3 شقيقات في يوم واحد في ميامي، فلوريدا، واختفى شقيقان في يوم واحد نورث كارولينا.
وضمت القائمة كلا من:
يوسف محمود الاعرج، ويبلغ من العمر (حاليا) 33 عاما، واختفى في عمان في عام 2003 عندما يبلغ من العمر 19 عاما.
ادم عبدالله الجمرة، ويبلغ من العمر 9 سنوات، و يملك الجنسية الاميركية، وكان اخر ظهور له 16/09/2014 عندما كان يبلغ من العمر 6 سنوات في ميلووكي، ويسكونسن، الولايات المتحدة.
مهدي عبدالله الجمرة ، ويبلغ من العمر 4 سنوات، و يملك الجنسية الاميركية، وكان اخر ظهور له 30/04/2013 عندما كان يبلغ من العمر سنة واحدة في ميلووكي، ويسكونسن، الولايات المتحدة.
محمد عارف ، ويبلغ من العمر حاليا 47 سنة، و وكان اخر ظهور له في محافظة الزرقاء قبل 28 عاما.
جنا كمال الناصر ، وتبلغ من العمر 14 عاما، وهي تحمل الجناسية الاميركية ، وكان آخر ظهور لها في 09/06/2017 في ميامي، فلوريدا، الولايات المتحدة.
جود كمال الناصر ، وتبلغ من العمر 17 عاما ، وهي تحمل الجنسية الاميركية ، وكان آخر ظهور لها في 09/06/2017 في ميامي، فلوريدا، الولايات المتحدة.
حنين كمال الناصر، وتبلغ من العمر 12 عاما ، وهي تحمل الجنسية الاميركية ، وكان آخر ظهور لها في 09/06/2017 في ميامي، فلوريدا، الولايات المتحدة، وفق معلومات اطلعت عليها خبرني.
سرور إسماعيل بدر ويبلغ من العمر 59 عاما وهو اردني الجنسية من مواليد الضفة الغربية، وكان اخر ظهور له في عام 1993  في  بريطانيا .
زاسمين ميلوين وتبلغ من العمر 6 سنوات ، وهي اردنية / قبرصية ولدت في أوكرانيا، وكان اخر ظهور لها في قبرص في 09/06/2017.
ريتال محمد شاكر وتبلغ من العمر 6 سنوات، وكان اخر ظهور لها في ابو ظبي في الإمارات العربية المتحدة في 18/12/2016.
ورد ربابعة ، ويبلغ من العمر 14 عاما، واختفى وهو بعمر 5 سنوات .
إياد حمدان صبح ويبلغ من العمر 43 عاما، وهو اردني الجنسية من مواليد القدس، وكان اخر ظهور له في مدينة تكريت العراقية في عام 1992.
محمد إسماعيل شناق ويبلغ من العمر 33 عاما ، وهو من مواليد الاردن ، وكان آخر ظهور له في 29/06/2012 في أستراليا.
قيس فادي شحادة ويبلغ من العمر 12 سنة وهو من مواليد روسيا، وكان اخر ظهور له في بتاريخ 18/05/2014 عندما كان يبلغ عمره 9 سنوات، في نورث كارولينا، الولايات المتحدة.
احمد فادي شحادة ويبلغ من العمر 9 سنوات وهو من مواليد روسيا ، وكان اخر ظهور له في بتاريخ 18/05/2014 عندما كان يبلغ عمره 5 سنوات ، في نورث كارولينا، الولايات المتحدة.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات