Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    23-May-2018

باراك وميشال اوباما يبرمان عقد انتاج مع "نتفليكس"

 

نيويورك - ابرم الرئيس الأميركي السابق باراك اوباما وزوجته ميشال اتفاقا مع "نتفليكس" على عدة سنوات لانتاج افلام ومسلسلات وأعمال وثقائية لحساب هذه المنصة لبث الافلام مباشرة عبر اشتراكات .
ولم تحدد "نتفليكس" المشاريع المحتملة للرئيس الأميركي السابق وزوجته لكنها أشارت إلى انها قد تكون مسلسلات واعمال وثائقية وروائية طويلة.
وسينتح باراك وميشال اوباما هذه المضامين عبر شركة الانتاج "هاير غراوند بروداكشنز" التي اسساها للمناسبة.
وقال باراك اوباما في البيان "نأمل ان ننمي مواهب جديدة ونساعدها على تثبيت قدميها لتروج لمزيد من التعاطف والفهم بين الشعوب".
 من جهتهاـ قالت ميشال ، "لطالما أمنا انا وباراك بقدرة رواية الامور على إلهامنا ودفعنا الى التفكير بطريقة مختلفة بالعالم المحيط بنا ويساعدنا على الانفتاح على الاخرين بالعقل والقلب". وذكرت صحيفة "ينيوورك تايمز" نقلا عن مقربين من باراك اوباما ان الرئيس السابق لا ينوي استخدام هذه المنصة كأداة سياسية لانتقاد خلفه دونالد ترامب.
ولم يكشف عن قيمة العقد الا ان الصحف الأميركية المتخصصة قارنته بعقدين رئيسيين ابرمتهما "نتفليكس" اخيرا.
فقد تمكنت المنصة من استقطاب المنتج الناجح راين وري ("غلي" و"ذي بيبول فيرسيس او جاي سمبسون") بدفع 300 مليون دولار على خمس سنوات فضلا عن المنتجة شوندا رايمس "غرايز اناتومي" و"هاو تو غيت إواي ويذ مردر") بدفع مئة مليون دولار على اربع سنوات.
وكان باراك وميشال اوباما ابرما في آذار(مارس) 2017 عقدا قيمته 60 مليون دولار على ما ذكرت وسائل اعلام عدة، مع دار "بنغوين راندوم هاوس" للنشر لاصدار كتاب لكل منهما.-(أ ف ب)