Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    14-Sep-2017

إصدار 2.5 مليون بطاقة ذكية
 
موفق كمال
عمان-الغد - أصدرت دائرة الأحوال المدنية والجوازات 2.5 مليون بطاقة ذكية، وفق مديرها العام فواز الشهوان الذي أوضح أن كل فروع ومحطات المديرية تصدر يوميا ما معدله 8 آلاف بطاقة.
وأضاف الشهوان، في تصريح صحفي لـ"الغد" أمس، إن المديرية كانت تصدر قبل ثلاثة أشهر 26 ألف بطاقة يوميا، قبل اتخاذها إجراءات من بينها تمديد ساعات الدوام الرسمي، وإنشاء محطات متنقلة، بغية الوصول إلى المواطنين.
ودعا المواطنين الذين لم يصدروا بطاقات ذكية حتى الآن، إلى سرعة استصدارها، كون الحكومة ستباشر العمل بأتمتة إجراءتها إلكترونيا اعتبارا من مطلع العام المقبل.
وتستهدف "الأحوال"، حسب الشهوان، 4.5 مليون مواطن ليحملوا بطاقات ذكية، موضحا أن هناك 800 الف مواطن مغتربين خارج البلاد، و170 ألفا لم يسبق لهم الحصول على هوية أحوال. وقال إن "الأحوال" ملتزمة حتى نهاية العام الحالي بإصدار 1.2 مليون بطاقة ذكية للمواطنين. يشار إلى ان البطاقة الذكية هي البديل لبطاقة الأحوال المدنية التي يحملها المواطن حاليا، وتمتاز بتطبيقاتها المتعددة، حيث يمكن إضافة خدمات متعددة عليها مستقبلا، كالتأمين الصحي ورخصة القيادة وكل التطبيقات التي يمكن تطويرها، وقد تصل إلى إضافة وسيلة للدفع الإلكتروني.