Thursday 25th of April 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    09-Feb-2016

الاتحادان الأردني والعربي والأهلي توقع استضافة أبطال الكؤوس لكرة اليد

اللجنة الإعلامية لاتحاد الإعلام الرياضي

- اتفق النادي الأهلي والاتحاد العربي لكرة اليد على الأمور كافة المتعلقة ببطولة الأندية العربية أبطال الكؤوس الثالثة عشرة للرجال والرابعة للسيدات "بطولة الراحل الأمير فيصل بن فهد"، التي يستضيفها النادي الأهلي خلال الفترة من 20 ولغاية 30 آذار (مارس) المقبل، سواء من الناحية الفنية والإدارية والمالية، بما يضمن إقامة تعد من أقوى وأكبر البطولات.

جاء ذلك خلال حفل توقيع اتفاقية استضافة البطولة الذي أقيم أول من أمس في النادي الأهلي بحضور رئيس النادي سعيد شقم ورئيس اتحاد اللعبة د.ساري حمدان والنائب الأول لرئيس الاتحاد عضو اللجنة التنفيذية بالاتحاد العربي د. نبيل شمروخ وعدد المسؤولين في النادي الأهلي، وحضرها عن جانب الاتحاد العربي الأمين العام محمد المنيع ورئيس لجنة المسابقات رضا المناعي والمسؤول المالي حمد خربوش.

وثمن المنيع الدور الكبير الذي يلعبه النادي الأهلي والاتحاد الأردني في تنظيم واستضافة البطولات العربية، بما يسهم في تطوير اللعبة في الوطن العربي، موضحا أن البطولة نجحت قبل أن تبدأ لما لمسه وفد الاتحاد العربي من اهتمام كبير وتحضيرات مسبقة اتخذها النادي الأهلي واتحاد اللعبة، خصوصا فيما يتعلق بجاهزية الملاعب التي ستستقبل اللقاءات وتدريبات الفرق.

وتمنى المنيع أن تحقق البطولة الأهداف التي بنيت من أجلها سواء من ناحية عدد الفرق العربية في بطولتي الرجال والسيدات أو من الناحية الفنية، حتى يستمتع الجمهور الأردني والجمهور العربي بالمستويات الفنية المتطورة، في الوقت الذي قدم فيه ايجازا عن العديد من الجوانب التي تساعد المستضيف وتسهم في اخراج البطولة بالصورة الإيجابية، لاسيما فيما يتعلق بالنقل التلفزيوني والتسويق، مشيرا الى أن الاتحاد العربي يواصل اتصالاته مع العديد من الاتحادات العربية لضمان مشاركة القدر الكافي من الفرق العربية.

رئيس النادي الأهلي سعيد شقم، ثمن ثقة الاتحاد العربي بمنح الأهلي شرف استضافة البطولة وهو ما يسعى اليه النادي في تطوير اللعبة خصوصا على الصعيد المحلي وبعد الانجازات الكبيرة التي حققها النادي، معتبرا اقامة هذا الحدث الرياضي العربي الكبير جاء في الوقت الذي يسعى فيه الجميع لتطوير اللعبة من مختلف الجوانب.

وأشار شقم إلى أن ناديه جاهز لاستضافة البطولة، متمنيا في الوقت نفسه أن تشهد مشاركة كبيرة من الفرق العربية حتى يكتمل النجاح ويسهم أيضا في التطوير الفني، مثلما قدم الشكر للاتحاد العربي والاتحاد الأردني على دورهما البارز في مساعدة النادي في استضافة الحدث الكبير.

رئيس الاتحاد الأردني د. ساري حمدان، أشار الى أن الاتحاد وبلجانه وإمكانياته كافة يقف بجانب النادي الأهلي في استضافة الأشقاء العرب في إحدى أكبر البطولات العربية، موضحا أن اقامة هذه البطولة في الأردن وفي هذا التوقيت يساعد الاتحاد والأندية على تطوير المستوى الفني للعبة، خصوصا مع وجود صالة الأميرة سمية الواقعة في حرم مدينة الحسين للشباب التي تعد صرحا رياضيا يسهم في تطوير الرياضة الأردنية وخصوصا لعبة كرة اليد.

وبين النائب الأول لرئيس الاتحاد د. شمروخ، أن البطولة بدأت في تحقيق الأهداف المنشودة والتي ستكتمل مع تواجد العدد الكبير من الأندية العربية سواء في منافسات الرجال أو السيدات.

ووقع الاتفاقية عن جانب الاتحاد العربي الأمين العام محمد المنيع، وعن جانب النادي الأهلي سعيد شقم، وعن جانب الاتحاد الأردني د. نبيل شمروخ.

جلسة مشتركة

وعقب توقيع الاتفاقية، عقد النادي الأهلي جلسة مشتركة مع الاتحاد بحضور رئيس النادي سعيد شقم ورئيس الاتحاد د. ساري حمدان، وعدد من المسؤولين في الجانبين؛ حيث اتفق الطرفان على البدء في تشكيل اللجنة المنظمة العليا واللجان المساندة، والتي سيتم عرضها على مجلس ادارة النادي الأهلي في اجتماعه الذي عقد الليلة الماضية واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها.