Wednesday 21st of November 2018 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    02-Oct-2018

عائلة الصقور ترفض رواية وزارة الخارجية
خبرني  - هاشم سوالمة
 
رفضت عائلة الشاب الأردني يوسف عاكف الصقور الرواية التي أوردتها وزارة الخارجية الأردنية ، حول ملابسات إيقاف ابنهم من قبل السلطات البحرينية ، مؤكدة ان يوسف حصل على حكم براءة من التهم التي وجهت اليه ، وهو يستعد لمغادرة البحرين.
 
وقال شقيق يوسف لـ "خبرني" ان شقيقه المولود والمقيم في السعودية خرج من السعودية باتجاه البحرين في زيارة شخصية وبشكل رسمي، وأنهي جميع إجراءات الخروج من الأراضي من السعودية بشكل رسمي، وليس كما قالت وزارة الخارجية الأردنية بانه لم يختم جوازه لدى السلطات السعودية، بعد خروجه، وتسلل مشيا على الأقدام.
 
وبين ان ما حدث هو خطأ موظف الجوازات البحريني، حيث انه بعدما اجتاز شقيقه منفذ جسر الملك فهد اكتشف ان جواز سفره لم يختم، فعاد بحسن نية الى المكتب لختم جوازه، فالقي القبض عليه وأحيل الى النيابة.
 
وأشار الى انه وجهت لشقيقه تهمتن هما دخول البلاد بصورة غير مشروعة، والاقامة في البلاد بطريقة غير مشروعة، وذلك لكونه لا يحمل تأشيرة إقامة سارية الصلاحية.
 
وشدد على ان شقيقه حصل على حكم براءة، بعد ان تواصلت السلطات البحرينية مع نظيرتها السعودية، وتأكدت انه خرج من السعودية بشكل نظامي.
 
كما استند القضاء البحريني في تبرئة شقيقه الى انه لم يدخل البحرين سابقا، ولا يعرف بالإجراءات المتبعة، وسرعة مراجعته مكتب الجوازات بعد دخوله الى البحرين بدقائق.
 
وأشار الى انه تم الافراج عن شقيقه، وانه بانتظار ورقة من السلطات البحرية تشمل رقم خروج، كونه لم يحصل على رقم دخول.
 
ورفضت العائلة ما أوردته الوزارة عن سعيها للحصول على حكم من القضاء البحريني بتسفير شقيقه، معتبرة ان السفارة الأردنية في البحرين او السعودية لم تتعاون معهم بالشكل الكافي.
 
وكانت وزارة الخارجية قالت ، الاثنين، في بيان لها ان السفارة الأردنية في المنامة تسعى للحصول على حكم من القضاء البحريني بتسفير أردني، أوقفته السلطات هناك، بعد دخوله البلاد دون تأشيرة، حيث دخل مملكة البحرين سيرا على الاقدام عن طريق جسر الملك فهد، وبشكل مخالف للقانون حيث ان قطع الجسر بين البلدين مسموح به عبر مركبات فقط، ودون ان  يختم جوازه لدى السلطات السعودية، بعد خروجه.
 
وقالت وزارة الخراجية ان السلطات البحرينية أوقفت المواطن، ولدى الاستفسار منه عن سبب فعلته وعدم وجود ختم خروج من السعودية، قال بانه فعل ذلك بهدف الحصول على ختم خروج وعودة من أجل إقامته بالسعودية.
 
ووفقا للخارجية فان السفارة، تابعت حالة المواطن، مع السلطات البحرينية، قبل توكيل محامٍ له والاتصال مع النيابة لمساعدته، واتصلت السفارة، بإخوان المواطن، في السعودية وابلغتهم بما حصل مع شقيقهم، الموقوف في سجن "جوا" في البحرين، إلى أن يتم تسفيره، وفقا للبيان.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات