Tuesday 26th of March 2019 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    14-Mar-2019

الأمطار مستمرة.. ومنخفض السبت (يجمد) أجواء الربيع

 الراي- طارق الحميدي

يبدو أن المتفائلين بدخول فصل الربيع مبكرا عليهم التريث، فبعد ان يستمر تأثُر المملكة بمنخفض جوي اليوم وغدا، تعود الاجواء الباردة لزيارة المملكة يوم السبت مع دخول منخفض جوي ماطر تتجدد معه الهطولات الغزيرة وتواصل درجات الحرارة انخفاضها.
 
وفي التفاصيل قالت دائرة الارصاد الجوية ان المملكة تبقى اليوم تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة والرطبة المرافقة للمنخفض الجوي الذي أثر على المملكة اعتباراً من يوم الأمس.
 
واضافت ان انخفاضا يطرأ على درجات الحرارة اليوم، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع سقوط الأمطار بين الحين والآخر في مختلف مناطق المملكة، تكون غزيرة على فترات، ويصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد أحياناً، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، الرياح غربية إلى شمالية غربية نشطة السرعة تصل سرعتها ما بين (50-60)كم/ساعة وتثير الغبار خاصة في المناطق الصحراوية.
 
وحذر الدائرة من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في المناطق الصحراوية واحتمال تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الأرض خاصة فوق المرتفعات الجبلية.
 
وما ان يطرأ ارتفاع قليل على الحرارة، يوم غد الجمعة لتصبح الأجواء غائمة جزئياً الى غائمة احياناً، مع سقوط زخات من المطر في شمال ووسط المملكة حتى تعاود الأجواء الباردة والماطرة لزيارة المملكة يوم السبت القادم.
 
وفي التفاصيل بينت دائرة الأرصاد الجوية ان المملكة ستكون على موعد مع كتلة هوائية باردة ورطبة مصاحبة لمنخفض جوي تبدأ تأثيرها مع ساعات نهار السبت.
 
وبحسب ما ذكرت دائرة الأرصاد الجوية ستكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة يوم السبت، وتسقط زخات من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة، كما ويتوقع أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً في بعض المناطق، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، الرياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية وفي باقي المناطق قبل هطول الأمطار.
 
وحذرت دائرة الارصاد الجوية من شدة الهطولات يوم السبت وخطر تشكل السيول في المناطق المنخفضة بالإضافة إلى خطر تدني الرؤية الأفقية بسبب الغبار والعواصف الترابية خاصة في المناطق الصحراوية.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات