Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    29-Apr-2016

«واعدات الكرة» يفوز على فلسطين في البطولة الاقليمية
الرأي - اغرق منتخب الواعدات لكرة القدم شباك نظيره الفلسطيني بفوزه 11-1 في المباراة التي جرت امس على ملعب البترا بمدينة الحسين للشباب لحساب الجولة الثانية من البطولة الاقليمية للواعدات لمنطقة غرب آسيا.
وتخلد المنتخبات للراحة اليوم، فيما تقام الجولة الثالثة والاخيرة يوم غد السبت ، حيث يواجه المنتخب نظيره البحريني عند الرابعة عصرا في لقاء القمة والذي سيتحدد على اثرها هوية البطل، فيما تلعب فلسطين مع الامارات عند الواحدة ظهرا في البطولة التي تقام بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة ويحرز اللقب المنتخب الحاصل على اعلى نقاط.
سجلت اهداف المنتخب لينا معايعة هدفين، وتالا البرغوثي خمسة اهداف، جود قدورة،جنى العيساوي هدفين، الين محمود، فيما سجلت هدف فلسطين نيكول الصوص.
وفي المباراة التي سبقت لقاء المنتخب، فازت البحرين على الامارات 3-2، سجلت اهداف البحرين ليليا سبكار ثلاثية (هاتريك) لترفع رصيدها من الاهداف الى خمسة اهداف، فيما سجلت هدفي الامارات اللاعبة شيخة سعيد.
 ومع نهاية الجولة تصدر المنتخب البحريني ترتيب المنتخبات برصيد ستة نقاط، فيما جاء ثانيا منتخب الواعدات برصيد اربعة نقاط، ثم الامارات ثالثا بنقطة واحدة وفلسطين بالمركز الاخير دون نقاط.
واسفرت مباريات الجولة الاولى عن فوز البحرين على فلسطين 3-2، وتعادل الاردن مع الامارات 1-1.
الاردن (11) فلسطين (1)
انطلقت لاعبات المنتخب منذ البداية نحو منطقة جزاء فلسطين وهددن مرمى سنتيا بوتو اكثر من مرة، وكادت جنى العيساوى ان تفتتح التسجيل مبكرا لولا تدخل دفاع فلسطين بالوقت المناسب، على الجهة الاخرى تراجعت لاعبات فلسطين للمناطق الخلفية لابعاد الخطر المتستمر على مرمى فريقهن.
تواصلت سيطرة لاعبات المنتخب وكثفن من هجماتهنّ على المرمى الفلسطيني لتنجح لينا معايعة من تسجيل الهدف الاول بالدقيقة 18 بعد ان استملت كرة نموذجية من جنى العيساوى داخل منطقة الجزاء سددتها داخل الشباك دون اي مضايقة، ولم تتاخر معايعة من اضافة الهدف الثاني من ركلة جزاء بالدقيقة 21.
استمرت هجمات المنتخب الذي لعب بطريقة 4-4-2 وسط تراجع تام على اداء المنتخب الفلسطيني الذي استسلم امام هجماته لاعبات المنتخب، ووسط هذا الضغط نجحت تالا البرغوثي من اضافة الهدف الثالث بالدقيقة 23 بعد انفراد تام، ولم تتاخر ايضا البرغوثي من اضافة الهدف الرابع د 26 من تسديدة ضعيفة على يمين حارسة فلسطين، لتعود مرة اخرى لتسجيل الهدف الخامس للمنتخب والثالث الشخصي لها بتسديدة على يسار الحارسة د31، وقبل نهاية الحصة الاولى عادت البرغوثي وتألقت لتسجيل هدفها الشخصي الرابع والسادس للمنتخب بالدقيقة 32.
نجحت جود قدورة من تسجيل الهدف السابع بالدقيقة الاولى من زمن الحصة الثانية عندما عكست عرضية مرت من فوق حارسة فلسطين بطريقها الى المرمى 36، لتواصل لاعبات المنتخب ممارسة هوايتهن بالتسديد من بعيد لتسجيل مزيد من الاهداف، فيما اكتفت لاعبات فلسطين بمحاولة الدفاع عن مرمى فريقهن والاعتماد على الهجمات المرتدة والتي جاء من خلالها هدف فلسطين الاول عن طريق اللاعبة نيكول الصوص بالدقيقة 42، بعد ذلك عاد المنتخب ليسجل هدفه الثامن عن طريق البرغوثي التي سجلت هدفها الخامس د 58، ثم سجلت جنى العيساوي الهدف التاسع ولم تتأخر بتسجيل العاشر ، لتاتي الين محمود لتسجل الهدف الحادي عشر.
وتأمل المدير الفني للمنتخب منار فريج ان يحقق المنتخب الفوز بالمباراة المقبلة على نظيره البحريني ليضمن اللقب للمرة الرابعة على التوالي، بعد ان فاز بلقب البطولة الماضية 2015 للمرة الثالثة على التوالي بعد فوزه على نظيره الفلسطيني 5-1 في ختام مباريات البطولة التي اقيمت في البحرين بمشاركة منتخبات الأردن، البحرين، الإمارات، العراق وفلسطين.
مثل المنتخب: روند كساب(نوال الحشاش)، ماسه عواد، لجين البطوش (راما ابو طير)، زينة حسان، الين محمود، مسار عثمانة (نور الفايز)، تالا البرغوثي (جنى عصفور) ، جنى العيساوى، جود قدورة، لينا معايعة (امل محمد) ، ايناس الجمعين.
مثل فلسطين: سنتيا بوتو(نور عفانة)، سارة الشخشير (جودي خليل)، نيكول الصوص، جينفر شاتا، هلا صراوي، لين فوقا( نيكول قمسية)، نتالا قمش، ليالي ميشيل، سلينا مطر، رزان عواد، لورد ابو سعدة(ميريل الاطرش).