Tuesday 19th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    25-May-2017

‘‘التعليم العالي‘‘ يعدل الإطار العام لاستحداث التخصصات

 

تيسير النعيمات
عمان -الغد-  وجه مجلس التعليم العالي، الجامعات الأردنية إلى استطلاع رأي القطاع الخاص وديوان الخدمة المدنية والنقابات المهنية والجمعيات ذات العلاقة في خططها لاستحداث البرامج على مستوى درجتي البكالوريوس والماجستير، بهدف معرفة مدى حاجة سوق العمل للتخصص المنوي التقدم بطلب استحداثه.
جاء ذلك تنفيذا لما ورد في الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية للأعوام (2017 – 2025) فيما يخص شراكة الجامعات مع القطاع الخاص، حيث سيأخذ المجلس بالاعتبار تلك الآراء في الموافقة أو عدمها على طلب الاستحداث. 
وقرر المجلس، في جلسة عقدها أمس برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي رئيس المجلس الدكتور عادل الطويسي، تشكيل لجنة برئاسة الدكتور هشام غرايبة وعضوية كل من رئيس هيئة اعتماد مؤسسة التعليم العالي وضمان جودتها الدكتور بشير الزعبي والدكتورين خالد الاصفر وليلى ابو حسان، تكون مهمتها متابعة اجراءات خطة تحفيز النمو الاقتصادي الأردني التي اقرها المجلس. 
كما أوصى مجالس أمناء الجامعات الأردنية بأن يستمر عضو هيئة التدريس في رتبته الاكاديمية بعد عمر السبعين، بزيادة السن المحددة ليصبح 75 عاماً، مع الأخذ بعين الاعتبار تحقيق رتبة الأستاذية والوضع الصحي لعضو هيئة التدريس.