Thursday 28th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    15-Jun-2018

واشنطن تتوعد دمشق بإجراء صارم لانتهاكها منطقة خفض التصعيد

 

واشنطن- أعلنت الولايات المتحدة أنها ستتخذ إجراءات صارمة وملائمة ردا على انتهاكات الحكومة السورية في منطقة خفض التصعيد، وفقا ذكر بيان لوزارة الخارجية الأميركية، الجمعة.
 
وأضاف البيان أن موسكو عليها مسؤولية استخدام نفوذها الدبلوماسي والعسكري مع الحكومة السورية لوقف الهجمات وإرغامها على عدم شن أي حملات عسكرية أخرى.
 
وجنوب غرب سورية الواقع على الحدود مع الأردن ومرتفعات الجولان واحد من الأجزاء، التي لا تزال خارج سيطرة الدولة بعد 7 سنوات من اندلاع الصراع.
 
واستعادت القوات الحكومية أجزاء من المنطقة من مقاتلي المعارضة بمساعدة القوة الجوية الروسية وجماعات تدعمها إيران، وقد تعهد مرارا الرئيس السوري، بشار الأسد، باستعادة "كل شبر" من الأراضي في بلاده.
 
يذكر أن الولايات المتحدة أعلنت أنها ستفرج عن 6.6 مليون دولار للدفاع المدني السوري المعروف باسم (الخوذ البيضاء) ولآلية الأمم المتحدة الدولية المحايدة المستقلة المكلفة بجمع وتحليل الأدلة على حدوث انتهاكات للقوانين الدولية الخاصة بحقوق الإنسان.
 
وحقق خبراء في تقارير عن استخدام حكومة الأسد أسلحة كيماوية، ولقي أكثر من 500 ألف شخص مصرعهم في القتال، الذي انزلقت فيه قوى عالمية ودول مجاورة.(وكالات)