Thursday 23rd of November 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    13-Sep-2017

إربد: 740 مخالفة مواكب خريجين بيومين

 

أحمد التميمي
إربد -الغد-  حررت دوريات المباحث المرورية في شعبة إقليم الشمال خلال اليومين الماضيين 700 مخالفة تتعلق بمواكب الخريجين وإخراج الاجسام والرؤوس من المركبات، وفق مصدر امني. وقال المصدر إن دوريات المباحث رصدت ارقام المركبات التي كانت مشاركة في مواكب خريجي الجامعات التي تمت خلال اليومين الماضيين، وسيصار الى كتابة مخالفة غيابية بحق اصحابها والتعميم عليها لمراجعة القسم لإزالة التعميم عنها بعد اتخاذ الاجراء المناسب. وأكد المصدر لـ"الغد" انه لم يتم ايقاف اي مركبة في الشارع تحسبا لعدم وقوع اي حوادث او ارباكات مرورية، لافتا الى ان قيمة المخالفة تتراوح ما بين 10 دنانير إلى 100 دينار، وبعدها يتم تحويل السائق الى الحاكم الاداري لكتابة تعهدا لمنع تكرار المخالفة.
وأوضح ان مخالفة اخراج الاجسام من المركبات اثناء المسير تعد من المخالفات الخطرة والتي تشكل خطرا على حياته وعلى حياة السائقين الآخرين، اضافة الى ان المسير بشكل مواكب من شأنه تعطيل حركة السير وخلق اختناقات مرورية، داعيا الى التعبير بطريقة حضارية عن الفرح. وأشار الى ان الدوريات ضبطت 4 سائقين يقومون بأعمال "التشحيط والتفحيط" بمركباتهم أثناء الاحتفال، مؤكدا انه تم التعميم على مركباتهم لضبطهم من قبل اي دورية عاملة في الميدان او بعد مراجعتهم للترخيص عند انتهاء الرخصة، حيث تم مخالفتهم غيابيا وسيصار الى حجز مركبتهم في ساحة الحجز لمدة 14 يوما وتحويلهم للحاكم الإداري.
ودعا المصدر السائقين الى ضرورة الالتزام بقواعد السير حتى لا يتعرضوا للمخالفة وحجز مركباته، مؤكدا ان هدف المخالفة ليس للجباية وانما لتشكل رادعا امام السائق لتجنب المخالفة مرة اخرى. من جهة اخرى، ضبطت المباحث المرورية في يوم واحد 40 مخالفة نقل الركاب بالأجرة بالمركبات الخصوصي، وفق المصدر ذاته، والذي اشار الى انه تم حجز رخص السائق والمركبة وسيصار لاحقا الى حجز المركبة لمدة 14 يوما في ساحة الحجز الرئيس في سواقة.
وقال المصدر، إن قيمة المخالفة العمل مقابل الأجر تصل الى 100 دينار، اضافة الى حجز المركبة 14 يوما وتغريمه بدل نقلها الى عمان، اضافة الى تحويله الى الحاكم الاداري.
وأشار الى انه ورغم كل تلك الاجراءات المشددة الا ان ظاهرة العمل مقابل الأجر مستمرة في إربد وإقليم الشمال، مؤكدا ان هناك شكاوى من اصحاب المركبات العمومي حول قيام المركبات الخصوصي بمنافستهم، الأمر الذي تتطلب تشديد الحملات على المركبات الخصوصي
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات