Thursday 19th of October 2017 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    19-May-2017

انخفاض درجات الحرارة وتحذير من الغبار بالمناطق الشرقية

 

عمان-الغد- تهب على المملكة نهار اليوم رياح غربية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية أحياناً خاصة خلال ساعات الظهيرة والعصر، تكون مثيرة للغبار وربما العواصف الرملية في مناطق البادية، بحسب موقع طقس العرب.
واوضح الموقع، ان درجات الحرارة تنخفض مقارنة بأمس، ويكون الطقس ربيعياً مُعتدلاً إلى دافئ في أغلب المناطق، ويبقى حارّاً نسبياً بوجه عام في الأغوار والبحر الميّت والعقبة، وتظهر تدريجياً كميّات من السُحُب على ارتفاعات مُختلفة، خاصة في مناطق البادية الشرقية، ويُحتمل هطل زخات رعدية من المطر فوق تلك المناطق، وفي خليج العقبة تكون الرياح شمالية مُعتدلة الى نشطة السُرعة مثيرة للغبار.
وحذر الموقع من خطر تدني ورُبما انعدام مدى الرؤية الأفقية على الطرقات الصحراوية خاصة في المناطق الشرقية من البلاد بسبب الغبار وربما العواصف الرملية.
في حين، تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس ويتحول الطقس الى بارد نسبياً خاصة فوق الجبال ليلاً، وترتفع نسب الرطوبة وتظهر الغيوم المنخفضة تدريجياً مع ساعات الليل المُتأخرة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
وتوقع "طقس العرب"، أن يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة نهار غد، ويكون الطقس مائلاً للبرودة إلى باردة نسبيّاً خاصة فوق الجبال، كما يكون غائما جزئياً بسُحُب على ارتفاعات مُختلفة ويحتمل تساقط زخات متفرقة من الامطار خاصة في شمال المملكة، وتكون الرياح غربية نشطة السُرعة، مُثيرة للأتربة في مناطق البادية، وفي خليج العقبة شمالية نشطة السُرعة مثيرة للغبار.
 
التعليقات - أضف تعليق

لا يوجد تعليقات