Friday 29th of March 2024 Sahafi.jo | Ammanxchange.com

المواضيع الأكثر قراءة

 
  • آخر تحديث
    01-Dec-2019

نداء اخير ووقفة إحتجاجية على الرابع ضد اتفاقية الغاز الاسرائيلي
الأول نيوز –  كنداء اخير وتحذير من مخاطر اكبر صفقة في عمر الدولة الاردنية، نفذ ناشطون وقفة احتجاجية مساء السبت على الدوار الرابع للمطالبة بمساءلة كل من له يد بتوقيع وتنفيذ صفقة الغاز مع الاحتلال.
ورفع المحتجون يافطات تندد باستيراد الغاز من كيان الاحتلال.
واعلنت الحملة الوطنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع الاحتلال لتوحيد الصوت في وجه أصحاب قرار يفضلون الإرهاب الصهيوني على بلدهم ومواطنيهم، لافتة إلى أن الأردن ليس بحاجة للاتفاقية كونه ينتج أكثر من حاجته من الكهرباء ولديه أكثر من حاجته من بدائل الطاقة.
 
وطالبوا : الغاء جميع الاتفاقات الموقعة من الاحتلال .
 
كما نظمت فعاليات حزبية ونقابية وشعبية وقفة إحتجاجية امام مجمع النقابات المهنية في مدينة اربد.
 
وانتشر فيديو انتجته إذاعة حسنى بكلمات وصوت ولحن جميل ومؤثر يرفض اتفاقية غاز الاحتلال الاسرائيلي ويذكر بالشهداء من الجيش العربي الذين قضوا على أرض فلسطين واسوار القدس.
 
وكانت الأجهزة الأمنية بدأت تحقيقا في إحراق محولين من 3 محولات كهرباء تغذي محطة الغاز القادم من إسرائيل، في قرية إبسر أبو علي غربي مدينة إربد.
 
وبحسب مصدر قال في تصريحات إعلامية أنّ الحريق كان الثاني خلال أسبوع، ويستهدف مولدات الكهرباء المزودة لمحطة الغاز ، مبيناً أنّ الحريق الأول لم يؤثر في تمديدات الكهرباء.
 
ويبدو أن الحريق “حدث بفعل فاعل اذ اشعلت إطارات كاوتشوك تحت مولدات الكهرباء”، بحسب المصدر.
 
وكان مواطنون من قرية ابسر ابو علي قد عبروا عن غضبهم بسبب وضع سياج حول محطة الغاز البالغة مساحتها 21 دونما من قبل شركة بتروجيت، مما أدى إلى فصل أراضي الأهالي.
 
نائب مدير عام شركة كهرباء محافظة إربد بشار التميمي، قال إنّ قد وردت ملاحظة لمركز الاتصال صباحاً عن حريق “لكيبل جهد متوسط ارضي يغذي محول توزيع في منطقة إبسر أبو علي خاص بمشروع الغاز”.
 
وأضافت التميمي أنّ الفرق الفنية توجهت إلى الموقع، حيث تبين أن الحريق قد تضرر بانهيار العازليه على الكيبل المغذي للمحول دون حدوث أي انقطاع للتيار الكهربائي، وقامت الفرق الفنية بصيانة العطل و اعداد محضر ضبط مشترك مع الجهات الأمنية تمهيدا لمخاطبة محافظ إربد.